رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”مُعدل وراثيًا وتاريخه مُلوث” .. تصريحات مثيرة من لاعب مانشستر سيتي عن ليونيل ميسي

المصير

الإثنين, 6 مايو, 2024

05:41 ص

أثار جوي بارتون لاعب وسط مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد السابق، ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، بانتقاداته اللاذعة التي استهدفت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حالياً في صفوف إنتر ميامي الأمريكي.

تعديل وراثي لميسي

وخرج لاعب مانشستر سيتي السابق، بتصريحات مثيرة عن ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، الحاصل على كأس العالم الأخيرة، التي احتضنتها قطر عام 2022، وصاحب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لثماني مرات، قائلا: " يجب وضع علامة مميزة على ميسي، بسبب الإنجازات الملوثة التي حققها، بعد التعديل الوراثي الذي حدث له في سن صغير لعلاجه من نقص النمو".

ميسي وتعاطى المنشطات

وقال جوي بارتون، وفقا لتصريحات له، لـ"Common Sense Podcast" :"ميسي نجم بالنسبة لي، ولكن يجب وضع نجمة كبيرة على اسمه، لأنه تعاطى المنشطات في سن مبكر للعبث بنموه وتم تعديله وراثيًا".

نمو غير طبيعي

وواصل لاعب مانشستر سيتي تصريحاته عن ميسي قائلا: "تم إعطاؤه هرمونات لمساعدته على النمو، وعلى حد علمي لم يفعل أي شخص آخر نفس الشيء، وأؤمن أنه لو تم تركه ينمو بشكل طبيعي لما كان فعل كل هذه الإنجازات الضخمة".

سجل ملوث

كما استخدم بارتون مصطلح "ASTERISK" للإشارة إلى العلامة التي يجب وضعها على النجم الأرجنتيني، حيث يتم إرفاقها بأي سجل ملوث لشخص رياضي يتعرض للتشكيك في إنجازاته لأسباب مختلفة.

مرض ميسي

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي، أسطورة كرة القدم العالمية، ومعشوق الجماهير، صاحب الشعبية الجارفة، كان يعاني في صغره من مرض "ضعف نمو"، عندما كان يلعب منذ نشأته في برشلونة الإسباني، والذي قام الأخير على رعايته ومعالجته من هذا المرض، ليصبح ميسي بعدها أحد أهم أساطير النادي الكتالوني، بحصوله على 8 كرات ذهبية، إضافة لحصولة على كأس العالم في قطر 2022، وحصده للعديد من الإنجازات الجماعية والفردية ودوري أبطال أوروبا.

من هو جوي بارتون؟​​​​​​

جوي بارتون، لاعب كرة قدم، مواليد 2 سبتمبر 1982 في ليفربول في إنجلترا.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي مانشستر سيتي في عام 2001، ولعب معهم حتى عام 2006، وانتقل بعدها إلى فريق نيوكاسل يونايتد، و لعب معهم حتى العام 2011 و بعدها انتقل للعب مع نادي كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثاً للدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الموسم.

مشاركته مع منتخب إنجلترا

بدأ جوي بارتون مسيرته الدولية المنتخب الإنجليزي عام 2007.

أهم تصريحات جوي بارتون

1- نيمار هو “جاستن بيبر” كرة القدم بارع على موقع اليوتيوب فقط.

2- من السذاجة أن تخشى بيكهام في الملعب.

3- تياغو سيلفا “مثلي بدين” .

4- لا استطيع إستيعاب أن هناك من يعتقد أن كريستيانو رونالدو أفضل من ميسي.

لاعب مجنون

ويعرف عن جوي بارتون، بأنه الاعب الأكثر جنوناً في الدوري الإنجليزي، وهو لاعب مشاغب بدرجة كبيرة، حيث طرد من جميع الأندية التي لعب لها، و تم سجنه لمدة 6 أشهر، بعد مشاجرة له في أحد مطاعم مدين ليفربول، ، و إعتدى على أحد مشجعي إيفرتون في 2007، كما أوقف لمدة أربعة أشهر بعد ضربه العنيف لزميله عثمان دابو.

ويدرب بارتون حاليا نادي فليتوود تاون الإنجليزي، الذي يلعب في( الليغ ون) وهي ثالث درجات الكرة الإنجليزية بعد الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري التشامبيون شيب.