رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد مشادته مع كلوب.. صلاح يعود للتشكيل الأساسي في قمة توتنهام بالبريميرليج

المصير

الأحد, 5 مايو, 2024

05:59 م

استقر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على تشكيلة فريقه الأساسية ضد توتنهام هوتسبير، مساء الأحد، ضمن الجولة 36، من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي يحتضنها ملعب الأنفليد مقعل ليفربول.

وتواجد الدولي المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي للمباراة، بعدما ظل حبيس دكة بدلاء الريدز خلال الفترة الماضية، إضافة إلى دخوله في مشادة كلامية مع كلوب أثناء دخوله كبديل في مباراة وست هام الماضية.

التشكيل الأساسي

وجاءت تشكيلة ليفربول لمواجهة توتنهام كالتالي:

-حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أرنولد - كوانساه - فان دايك – روبيرتسون.

خط الوسط: إيليوت - إندو - ماك أليستر.

الهجوم: صلاح - غاكبو – دياز.

ويدخل ليفربول اللقاء، ولا بديل عن الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة، من أجل مصالحة جماهيره، خاصة عقب الأداء الضعيف والمخيب للآمال الذي ظهر عليه الريدز مؤخرا في الخمس جولات الأخيرة، التي خاضها الفريق في البريميرليج.

كتيبة ليفربول بقيادة يورجن كلوب، لم تحقق سوى فوزا وحيدا خلال هذه المباريات الخمس، حيث هزمت في مبارتين، وتعادلت في مثلهما.

ويسعى لاعبو الفريق الأحمر، إلى تقديم أداء متميزاً اليوم أمام توتنهام، لتعويض خسارة الدور الأول والتي مني بها ليفربول بثنائية مقابل هدف وحيد.

على الجانب الآخر، يدخل توتنهام هوتسبير اللقاء، بمعنويات منخفضة، نظرا لكثرة هزائم الفريق المتتالية في الفترة الأخيرة، كانت آخرها أمام فريق تشيلسي بثنائية نظيفة، الخميس الماضي، في المباراة المؤجلة من الجولة 26 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كلوب يعلن إنهاء الخلاف مع صلاح

وأكد المدير الفني لفريق ليفربول الألماني يورجن كلوب، في تصريحات تلفزيونية له خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة توتنهام، قائلا: "تم حل الموضوع تمامًا، لا توجد مشكلة، نعرف بعضنا البعض لمدة طويلة، ونحترم بعضنا البعض".

وأضاف كلوب : "أعتقد أن لدينا الحق في التعامل مع هذه الأمور بشكل مستقل تمامًا عن أي توقعات من الخارج، نحن بخير تمامًا، إنها ليست قصة".

وتعتبر مباراة اليوم، هي المواجهة الأولى بين كلوب وصلاح عقب المشادة الكلامية التي وقعت بينهما، خلال نزول الدولي المصري كبديل في مباراة وست هام في الجولة الماضية من البريميرليج.

رقم قياسي

وسيكون محمد صلاح على بعد هدف واحد، لإضافة رقما قياسيا له في تاريخ الريدز، حيث سيصبح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في شباك توتنام، بتسعة أهداف، متفوقا على كل من روجر هانت وكيني دالجليش وإيان راش، حيث سجلا الثنائي 8 أهداف.

و سجل الدولي المصري 9 أهداف ضد توتنام، بواقع 8 في الدوري، وهدف في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

ترتيب ليفربول وتوتنهام في الدوري

ويحتل ليفربول، المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 75 نقطة، بينما يحتل توتنهام، المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة، برصيد 60 نقطة.