رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

من طلاب جامعة براون إلى غزة.. فيديو هدية يرصد الحراك الداعم لفلسطين بالغرب

المصير

الأحد, 5 مايو, 2024

12:40 م

نشر طلاب جامعة براون الأمريكية فيديو حماسي لدعم أهل غزة، حيث شارك معظم طلاب الجامعات الأوروبية في إنتفاضة غزة الأخيرة، لوقف العدوان الغاشم المستمر لما يزيد عن ثمانية أشهر ضد غزة.

وأظهر الفيديو حجم المشاركين في المظاهرات والاحتجاجات الداعمة لغزة، من جميع المدن الأوروبية حيث اشتعلت مشاعر الطلاب غضباً لما يحدث في غزة.

وتناول الفيديو لقطات منوعة من المظاهرات المختلفة، وتظهر فيه آلاف الأعلام الفلسطينية المرفوعة من قبل الطلاب لدعم غزة.

وانتشر الفيديو على منصات التواصل الإجتماعي ومنصة إكس، بشكل كبير حيث تخطت مشاهدته الملايين، وجاءت جميع التعليقات مهاجمة لجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والتعدي على أرضه.

وانضمت معظم جامعات أوروبا إلى الإحتجاجات المنظمة من قبل الطلاب في الفترة الأخيرة، وآخرها معسكر جامعة المكسيك المستقلة حيث أعلن الطلاب أن لا رجوع عن التظاهر حتى يتم قطع العلاقات، مع جميع الشركات الداعمة لإسرائيل.

وقد توسعت حركة الاحتجاجات الطلابية الداعمة للفلسطينيين، التي انطلقت من الجامعات الأمريكية الشهر الماضي، لتشمل عدداً من الدول أبرزها فرنسا وكندا وسويسرا وإيرلندا وأستراليا والمكسيك، فيما دعت وزيرة التعليم الألمانية بيتينا شتارك-فاتسينغر الجامعات في بلادها إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد ما أسمتها «معاداة السامية».
وبينما بدأت الجامعات الأمريكية، في بيانات إعلامية، الاستجابة لبعض مطالب الطلبة المحتجين، أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون أنّ «الجمهوريين يستعدون للضغط على الجامعات بشأن المظاهرات الداعمة لفلسطين».

ويطالب المحتجون، الذين نصبوا خياماً للاعتصام داخل جامعاتهم، خصوصاً بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة التي اندلعت قبل سبعة أشهر.
وأقدم طلاب من كلية ترينيتي في دبلن، على إقامة مخيم احتجاجي قرب معرض «كتاب كيلز»، وذلك بعد إغلاق الحرم الجامعي أمام الجمهور مساء أمس الأول الجمعة.

https://twitter.com/drhossamsamy65/status/1786955739816132668?t=1-3T0VAhXD2NixYXkjhTkw&s=19