رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كريم فهمي: مكنتش متخيل أن أمي ممكن تتزوج مرة تانية ورحت لدكتور نفسي

المصير

الأحد, 5 مايو, 2024

11:01 ص


كتبت :رحاب عنتر

تحدث كريم فهمي عن انفصال والديه بسبب خلافات كثيرة حدثت بين الطرفين، وعن تأثير انفصالهما على حياته وكيف تفهم الأمور بعد نضجه في السن، كما أشار إلى أهمية الأمان في حياة الإنسان وضرورة وجود شخص يمنحه الأمان، وانه لجأ إلى زيارة طبيب نفسي للتعامل مع هذه الأزمة بصورة صحيحة ومثقفة.


صرح كريم فهمي خلال لقائه ببرنامج "كتاب الشهرة" مع الإعلامي علي ياسين، إن انفصال والديه لم يؤثر سلبياً عليه هو وشقيقه، ولا يعني الانفصال وجود طرف سيء ولكنهما لم يتوافقا معًا.


وقال فهمي : "الظروف أجبرتني على تحمل المسئولية في عمر صغير لما بلغت 14 عامًا، انفصل والدي عن والدتي وقتها، وعشت لوحدي لفترة طويلة واشتغلت شغلانات كتيرة، وأنا وأحمد أخويا مكناش متضايقين من طلاق والدي ووالدتي، لإن ساعات كتير الطرفين بيكونوا كويسين وماينفعوش مع بعض وده بيحصل كتير حتى دلوقتي ومش عيب، وكنت أرى أنا وأحمد أن هذا الطلاق كان الأفضل بالنسبة لهما".

وأوضح فهمي، أنه لم يقبل بزواج والدته من شخص آخر وحدثت مشاكل كثيرة لكنه تفهم ذلك بعدما وصل إلى مرحلة النضج.

وتابع كريم، :"بس فهمت لما كبرت إن أي واحدة محتاج أمان في حياتها، أما أبويا هو لذيذ وجميل اتجوز كتير ومتجوز دلوقتي، وأهلي تعبوا وشقيوا كتير في تربيتنا ودخلونا أحسن مدارس في مصر، ووالدي كان صديقًا لنا بشكل كبير وكان مسئول عن الفن والرياضة في حياتنا، وأثر على حبنا لهما، و لعبت كرة القدم في الأهلي والزمالك ومنتخب مصر للناشئين، أما والدتي فكانت بتشجعنا على المذاكرة والنوم في وقت مبكر والحفاظ على الصلاة وقراءة القرآن".

وكشف كريم فهمي عن ذهابه لطبيب نفسي في أحد المرات، قائلاً:"روحت لدكتور نفسي، لأن جه عليا وقت مكنش عندي شغف للشغل والكتابة، ولسه بتابع عند الدكتور، ومش مجنون يعني، عشان إحنا عندنا في الثقافة إن اللي بيروح للدكتور النفسي مجنون".