رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خان يونس ترفض الاستسلام وتعيد بناء ما دمره الاحتلال

المصير

الأحد, 5 مايو, 2024

08:40 ص

بعد أحداث حرب غزة الأخيرة وظهور حجم الدمار، الذي خلفته قوات الإحتلال الإسرائيلي، عاد أصحاب الأرض من جديد إلى منازلهم المدمرة وبدأ الجميع إعادة إعمار ما تبقى من منازلهم، إستعداداً للعودة إليها

وقد إنتشرت صورة عبر منصة إكس لرجل فلسطيني، يعيد بناء منزله المدمر لتبدأ عملية إعمار حي سكني قُصف منذ أكثر من ثلاثة أشهر في منطقة خان يونس.

وقد بدأ النازحون من سكان خان يونس في العودة إليها من جديد، وشرعوا في تهيئة منازلهم للسكن مرة أخرى، وقد أظهرت الصور أنه لم يعد هناك مكان يصلح للعيش داخل خلن يونس، ولكن توجه السكان إليها من جديد وبدأوا في إنتشال الجثث، التي لم تستطع فرق الإنقاذ الوصول إليها في وقت سابق، وإعادة الحياة إلى المدينة من جديد.

وكانت الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة التي قاربت على الدخول في شهرها الثامن قد تسببت في استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، كما أنها تسببت في هدم أكثر من ثلثي المنازل بشكل كلي وجزئي.

و تواجه دولة الاحتلال الإسرائيلي عزلة ورفض دولي بسبب حرب الإبادة الجماعية غير المسبوقة في التاريخ التي تخوضها ضد قطاع غزة على خلفية عملية طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة الفلسطينية والتي أدت لمقتل أكثر من 1200 إسرائيلي وفقا للرواية الإسرائيلية و3000 وفقا لتقديرات المقاومة في عدة ساعات.