رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الإخوان حولتها إلى ”تريند”، ميرفت التلاوي: مبارك لم يكن خائنا ولكن سيناء كان ينقصها خطة بناء!

المصير

السبت, 4 مايو, 2024

02:44 م

كتبت - شريف سمير:


قدمت جماعة الإخوان خدمة مجانية خلال الساعات الماضية، للدكتورة ميرفت التلاوي وزيرة التأمينات ورئيسة المجلس القومي للمرأة في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بتصدرها تريند وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن روجت الجماعة تصريحات مجتزأة لها تدين فيها الرئيس الراحل وتتهمه بأنه أهمل سيناء لصالح إسرائيل، وأنه يجب أن يحاكم بتهمة الخيانة العظمي.

** فيديو قديم !

وبثت لجان الإخوان مقطع فيديو للقاء قديم للوزيرة المصرية مع الإعلامية هالة سرحان، قالت فيه إن "مبارك كان يضع العراقيل أمام كل محاولات التنمية في سيناء، ولو أردنا محاكمة أي شخص في النظام السابق فيجب أن يحاكم بسبب سيناء وبتهمة الخيانة العظمى".

** تصريحات كاذبة

وردا على على ذلك، نفت التلاوى هذه التصريحات وقالت إن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وأنها لم تتفوه به، مؤكدة أن مبارك لم يكن خائنا ولم يهمل سيناء، ولكن كان ينقص خطة بناء سيناء تنفيذ مشروعات البنية التحتية التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

** كوبري السلام!

وأضافت أنها أقنعت اليابانيين في عام 1994 ببناء كوبري السلام الذي يربط سيناء بباقي محافظات مصر، و لم تستطع مصر الحصول على قرض وقتها من البرلمان الياباني، والذي اعتبر أن قواعد القرض لا تتناسب مع هذا المشروع، موضحة أنها أقنعتهم مجددا بإمكانية أن تحصل مصر على القرض تحت بند منحة سلام ومن هنا جاء اسم الكوبري كوبري السلام.

** خلافات مع الإخوان

وأشارت التلاوى إلى أنها دخلت في خلافات كثيرة مع الإخوان خلال وجودهم في الحكم، وحاولوا كثيرا الانتقام منها واتهموها بالمشاركة مع الدكتور حسن سند عميد كلية حقوق في جامعة المنيا بتوزيع استمارات تمرد، موضحة أن الإخوان يقفون دائما وراء تشويه أي رمز وطني، وسبق أن روجوا عن أم كلثوم أنها نشرت المخدرات في مصر بسبب حفلتها التي تقيمها كل خميس.
وقالت الوزيرة المصرية إنها كانت مؤيدة كمواطنة مصرية لثورة 30 يونيو واعتبرتها نقطة انطلاق لتغيير الرؤية المصرية كاملة، موضحة أن جماعة الإخوان كانت هدفها تغيير الشخصية المصرية، ورغم احتلال مصر من أكثر من دولة في الماضي لم يستطع أحد تغيير الهوية والشخصية المصرية.

** سجل دولي مشرف

يذكر أن ميرفت التلاوي شغلت من قبل منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا في عام 2001، والأمين العام السابق للمجلس القومي للمرأة في مصر وشغلت منصب وزير التأمينات والشؤون الاجتماعية المصرية.