رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”منحة العيد ياريس”.. فصل تعسفي لعمال النظافة بجامعة سوهاج!

المصير

الجمعة, 3 مايو, 2024

06:28 م

كتب - شريف سمير :
في عيدهم القومي، بدلا من تلقي المنح والوعود بتحسين الأجور ومستوي الدخل، فوجئ أهالي محافظة سوهاج بقرار تعسفي من إدارة جامعة سوهاج ضد عمال النظافة التابعين لإحدى شركات النظافة بمنعهم من دخول الحرم الجامعي في نفس يوم الاحتفال بعيد العمال.

** تعليمات عليا

ومنع أمن الجامعة دخول 219 عاملا ومشرفا من أداء مهام أعمالهم اليومية بكليات الجامعة تنفيذا لتعليمات رئيس الجامعة، الأمر الذي أثار غضب العمال والعاملين لقطع أرزقاهم في الوقت الذي انتظروا فيه تكريما أو علاوة إضافية أو حتي كلمة شكر معنوية!

** قرار تعسفي

ومن جانبه، وصف اللواء مصطفى العزازي مدير فرع الشركة المتعاقدة مع الجامعة بسوهاج، إن قرار رئيس الجامعة ضد العمال بأنه "تعسفي"، ولم يسبق أنه أخطر الشركة بوجود أي قصور فى أعمالها، موضحا أن عمال الشركة يخلصون في أعمالهم على أكمل وجه وفقا للتعاقد المبرم مع الجامعة.

وبدوره، أكد مدير الشركة اللواء إبراهيم الحنوني أن الشركة حررت محضر بقسم الشرطة يثبت الواقعة من أجل حصول العمال على حقوقهم ووقف قرار الإيقاف أو الفصل.

** 5 مليارات جنيه دعم

وارتكبت جامعة سوهاج هذا الإجراء المجحف، بينما يظهر علي الشاشة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجها حديثه لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا إنه يريد زيادة الدعم المخصص لصندوق إعانات الطواريء للعمال.
وأضاف الرئيس، خلال احتفالية عيد العمال 2024 في مجمع هايير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، الخميس الماضي: «والله يا دكتور مصطفى إحنا عاوزين نضيف دعم لهذا الصندوق، والميكرفون آهو مش عاوزين حجج، هندي للصندوق كام؟»، وأجاب الدكتور مصطفى مدبولي قائلًا: «5 مليارات جنيه»، فرد الرئيس: «متشكرين».