رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وائل نور الولد الشقي الذي رحل فجأة... 5 معلومات لا تعرفها عنه في ذكراه

المصير

الجمعة, 3 مايو, 2024

02:02 م



وُلد الفنان وائل نور عام 1961 ودرس في معهد سكرتارية وإدارة أعمال، إلى أن دخل معهد الفنون المسرحية لحبه لمجال التمثيل، ولكن بعد ثلاثة سنوات لم يكمل دراسته و انخرط في مجال العمل، إذ جرى اختياره في فيلم الاحتياط بعدما رآه المخرج يمثل أولى أدواره على المسرح، ثم شاهده الفنان فريد شوقي وطلبه معه في فيلم الموظفون في الأرض.


صدمة وفاته
تسببت وفاة، وائل نور، في صدمة كبيرة بالوسط الفنى بسبب رحيله المفاجئ
تُوفيَ وائل نور مساء يوم الاثنين المُوافق 2 مايو 2016 عن عمر يناهز 55 عامًا نَتيجة تعرضه لجلطة كبيرة في الشِريان التاجي للقَلب ما أدى للوفاة.، وَقد عثر عليه داخل منزله بالإسكندرية.

حياته الشخصية
تزوج وائل نور، لأول مرة في حياته، من الفنانة أميرة العايدي، وأنجب منها، طفلين “سارة ويوسف”، ثم طلقها بعد زواج استمر لأكثر من 7 سنوات، ليتزوج مرة أخرى من "غادة محمد"، وأنجب منها ولدًا وبنتًا، ايضًا وبعد وفاته أنجبت ابنا آخر "حمزة".
أشهر أعمال وائل نور
فيلم عالم وعالمة، الاحتياط واجب، الأوغاد، سنوات الخطر. البيه البواب، فيلم السجينتان، خيال العاشق، مراهقون ومراهقات، الجبلاوي، توت توت، حالة تلبس.

في عالم المسرح
قدم وائل نور خلال مشواره الفني القصير 4 مسرحيات من أشهرها مسرحية " الجنزير " و30 فيلما وعددا كبيرا من المسلسلات، أما عن أهم أدوار وائل نور فلا أحد ينسى شخصية لطفى التي قدمها في مسلسل " البخيل وأنا " مع الراحل فريد شوقي وكريمة مختار ويعتبر هذا الدور من أهم أعماله التلفزيونية وكذلك شخصية المهندس صلاح في مسلسل ذئاب الجبل مع أحمد عبدالعزيز وشريف منير"، سلالة عابد المنشاوى، سوق الزلط، المصراوية بجزأيها، ترويض شرسة مع آثار الحكيم، كما قدمته فاتن حمامة معها فى مسلسل " وجه القمر "، وكان آخر مسلسلاته " شقة فيصل " التى عرضت بعد رحيله بسنوات يجسد فيه شخصية أيمن ريموت صاحب ورشة لتصليح الدش.

مسلسلات شارك فيها وائل نور
تعتبر الدرما من أكثر الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان الراحل وائل نور، وأهمها، “رد قلبي، يوم عسل يوم بصل، شباب رايق جدا، السجين، العرضحالجي، السوق، ذئاب الجبل، شيكورونة، زواج بدون ازعاج، على باب الوزير، صابر يا عم صابر، المصراوية، البخيل وأنا، حساب السنين، المال والبنون، البخيل وانا، ترويض الشرسة مع الفنانة اثار الحكيم، نقل مخ مع الفنان حسين فهمي، شباب رايق جدا مع الفنان مدحت صالح، شقة فيصل مع كريم محمود عبد العزيز، حلم ابن السبيل”.
دعم الملك فريد شوقي للراحل
يعد وحش الشاشة فريد شوقي، من أول وأكبر الفنانين الذين قدمو الدعم للراحل وائل نور، في بداية مشواره بعالم الفن، حيث جسد “نور”، دور ابنه في العديد من الأعمال، أبرزها: (البخيل وأنا، العرضحالجي، الموظفون في الأرض) وحصدت هذه الأعمال نجاحًا كبيرًا.