رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالفيديو.. قناص إسرائيلي: تعمدنا استهداف النساء والأطفال في غزة

المصير

الجمعة, 3 مايو, 2024

12:00 م

أسقط قناص إسرائيلي سابق بجيش الاحتلال كافة الأقنعة التي حاولت إسرائيل التخفي خلفها لتبرر وحشيتها في استهداف المدنيين وجلهم من النساء والأطفال خلال عدوانها الهمجي وحربها الوحشية المستمرة لأكثر من 200 يوم على غزة.

وكشفت المقابلة التي أجرتها قناة سي بي إس نيوز الأميركية، مؤخرا، مع قناص إسرائيلي سابق كان يقاتل في غزة، فظائع جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، بعدما أكد أن الجيش كان يتعمّد استهداف النساء والأطفال منذ اندلاع العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وخرج القناص السابق في القوات الخاصة الإسرائيلية بالضفة الغربية بين عامي 2005 و2007، والذي كان يقاتل أيضا في غزة، عن صمته في تلك المقابلة، مؤكدا أن العديد من القتلى في غزة هم من النساء والأطفال، وقتلوا عن قصد وليس كما تدعي الدولة الصهيونية بأن استهدافهم جاء في سياق المعارك مع حماس.

وقال الجندي في الفيديو إن "الجيش الإسرائيلي يستهدف المدنيين دون تحذير مسبق، ضمن تدمير مناطق كاملة في قطاع غزة، مضيفا "كنا نشاهد كبار السن والأطفال يفرون وقواعد الاشتباك تسمح لنا بإطلاق النار".

وخلال الحرب أظهرت عشرات الصور ومقاطع الفيديو استهداف جنود الاحتلال للمدنيين الفارين من القصف، وجثثا لنساء وأطفال على قارعة الطريق بعد استهدافهم من قناصة الاحتلال.

وتأكيدا لأقواله بثت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نبأ في نوفمبر الماضي مفاده استشهاد طفلين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها المستمر على مدينة جنين ومخيمها.

وقالت وزارة الصحة إن "الطفلين آدم سامر الغول (8 أعوام) وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاما) استشهدا نتيجة إصابتهما برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين".

وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال أعدمت الطفلين الغول وأبو الوفا بإطلاق الرصاص عليهما بشكل مباشر خلال تواجدهما في حي البساتين، وتركتهما ينزفان، حيث منعت المواطنين والمسعفين من الوصول إليهما وإسعافهما".

وأشار الجندي إلى مقتل 3 أسرى إسرائيليين خلال فرارهم من غزة في ديسمبر الماضي، على يد قوات الاحتلال وهم يحملون علما أبيض، مضيفا أنهم سقطوا "برصاص جيشهم" عن طريق الخطأ.

كما تحدث عما سُميت "بمجزرة الطحين" في شهر فبراير الماضي، والتي سقط ضحيتها 100 فلسطيني كانوا يحاولون الوصول للمساعدات، منتقدا الدعم الأمريكي لإسرائيل في الحرب، قائلا إنه "لولا دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل لما استمرت الحرب في غزة".

واستنكر الجندي إدعاء جيش الاحتلال الإسرائيلي إخلاء المدنيين لحمايتهم واستخدامهم كدروع بشرية من قِبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مؤكدا انتهاك الاحتلال حقوق الإنسان وارتكاب جرائم حرب في غزة.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 34596 قتيلا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم، خلال 24 ساعة وحتى صباح الخميس، تسجيل ما لا يقل عن 28 قتيلاً إضافيا جراء الغارات والقصف الإسرائيلي.

وأضافت أن عدد المصابين وصل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 51 مصابا، وارتفعت بذلك حصيلة الجرحى إلى 77816 في الحرب المستمرة منذ أكثر من 200 يوم.

وأكدت أنه لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

https://www.facebook.com/share/v/CMkW3ixYj9rXdnAZ/?mibextid=oFDknk