رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الإندبندنت: 130 معتقلا من داخل اعتصام جامعة كاليفورنيا

المصير

الجمعة, 3 مايو, 2024

10:05 ص

أعلنت صحيفة الإندبندنت صباح يوم الجمعة عن وجود أكثر من 130 معتقلاً، بعد قيام مئات من عناصر الشرطة المسلحة بتفكيك إعتصام جامعة كاليفورنيا في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

وأكد المتحدث بإسم مكتب النائب العام " ألفين براج" عن عدم تواجد أية إصابات أثناء فض الإعتصام داخل جامعة كاليفورنيا، وأن إطلاق النار كان بهدف إتمام عملية تفكيك المخيم، وأن المكتب الخاص به يجري تحقيقات دقيقة، للتأكد من أقوال الطلاب التي أفادت بوجود إصابات بأعيرة نارية.

ولفتت صحيفة "The City" إلى إستخدام القوة المفرطة، وإظهار أعمال العنف من قبل الشرطة الأمريكية أثناء تفكيك مخيم جامعة كاليفورنيا، و مئات المعتقلين من بين صفوف الطلاب والمحتجين داخل الإعتصام، مما دفع المتحدث " ألفين براج " إلى إصدار بيان رسمي، من مكتب المدعي العام للرد على ماجاء في البيان المنشور من قبل الصحيفة.

وأظهر الإعلام الأمريكي وجود عمليات عنف شديدة، إرتكبتها عناصر الشرطة الأمريكية ضد المتظاهرين، حيث ظهر معظم الطلاب راكعين على الأرض أمام عناصر الشرطة ومكبلي الأيدي ومعصوبي العينين، وتحدث شهود عيان من داخل الإعتصام عن وجود قنابل صوت وإطلاق قنابل مسيلة للدموع بغزارة تجاه الطلاب.

وقد دفعت هذه الأحداث الرئيس الأمريكي جو بايدن، لعقد مؤتمر طارئ من داخل البيت الأبيض للتحدث عن فض الإعتصام، ومحاولة رد الإتهامات عن السياسة الأمريكية تجاه إعتصام دعم غزة، والحراك الطلابي من داخل الجامعات الأمريكية.