رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بايدن : لست مستبداً و إحتجاجات الطلاب لن تغير موقفي تجاه غزة !

المصير

الجمعة, 3 مايو, 2024

08:30 ص

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، أن الإحتجاجات الطلابية داخل جامعات أمريكا، تعرقل النظام وتخرق القانون الذي تخضع له البلاد، و لا بد من إحترام سيادة القانون وتطبيقه على الجميع.

وأضاف بايدن خلال كلمة تلفزيونية أن الولايات المتحدة الأمريكية دولة حرية، ولا تتبع سياسة تكميم الأفواه التي تتبعها الكثير من الدول، وأن من حق الجميع إحترام مشاعر الآخرين، و موقف الطلاب في الجامعات الأمريكية تجاه غزة.

وعبر بايدن بلهجة شديدة عن غضبه من سير الفوضى داخل حرم الجامعات، مؤكدا أنه بالرغم من إحترامه لشعور الآخرين، فإن تلك المظاهرات لن تجعله يعيد النظر في سياسته التي يتبعها، سواءً في غزة أو في دول الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر أن الإعلام الأمريكي أعلن في بيان أن مخيم "UCLA"، غير شرعي وأنه مخالف للقانون، وقامت الشرطة الأمريكية بتفكيك الخيام والإعتداء على منظميه.

ووجه بايدن خلال حديثه تعليمات للشرطة الأمريكية للتحلي بلصبر، وعدم التدخل بأي سلوك عنيف أو عدواني لفض المخيمات، وأن سياسة أمريكا هى التشاور وإحترام الرأي.

وذكر موقع" أكسيوس " أن الشرطة الأمريكية تدخلت لفض معظم الإحتجاجات، إلا أن الطلاب قاموا بإعادة تنظيم مخيمات جديدة، مواصلين الحراك دعماً لغزة.