رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم انخفاض الأسعار.. الركود يضرب محلات الأجهزة الكهربائية

المصير

الجمعة, 3 مايو, 2024

12:19 ص

تعد الأجهزة الكهربائية عاملا أساسيا في كل منزل، حيث تستخدم الأسر المصرية تلك الأجهزة في المنازل سعيا منها نحو حياة أفضل، من حيث حفظ الطعام وتبريد الماء وغسل الملابس، والاستعمالات الأخرى التي تتطلب تلك الأجهزة بشتى أنواعها.


وشهدت أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الأيام الماضية، انخفاضا كبيرا داخل المحلات، والمعارض، والموزعين المعتمدين لدى الشركات المصنعة، وذلك بعد أن قامت الدولة بالإفراج الجمركي عن جميع البضائع التي كانت محتجزة في الموانئ، مع تحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية .

*إنخفاض أسعار وإحجام عن الشراء !!

وزار موقع "المصير" أحد معارض بيع الأجهزة الكهربائية، لرصد انخفاض الأسعار، وحركة البيع والشراء، وقال تامر عبد الكريم صاحب المعرض إن أسعار الأجهزة بشتى أنواعها شهدت انخفاضا كبيرا منذ أكثر من شهرين، لافتا إلى أن هناك إحجام عن الشراء لدى المواطنين .

وأضاف عبد الكريم أن نسبة الإنخفاض جاءت بسب استقرار سعر صرف الدولار بعد دخول استثمارات رأس الحكمة للبلاد، واستثمارات أخرى، حيث تتراوح نسب الانخفاض على الأجهزة الكهربائية مابين 15 إلى 20 %.

وتابع صاحب المعرض أن هناك شريحة كبيرة من التجار تعرضوا لخسارة كبيرة بسبب الانخفاض الذي ضرب أسعار الأجهزة، مشيرا إلى أن شرارة الإنخفاض بدأت منذ شهر يناير الماضي ومستمرة حتي الآن دون توقف.

وكانت قد أعلنت الغرفة التجارية في وقت سابق عن انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة 25 %، متوقعة المزيد من الإنخفاض .