رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر تتعاقد لاستئجار الوحدة العائمة ”هوج جاليون” لتأمين احتياجات البلاد من الغاز المسال

المصير

الخميس, 2 مايو, 2024

04:50 م

كتبت - نجلاء كمال


أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" عن التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة "هوج جاليون" للغاز الطبيعى المسال.
يأتي ذلك بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف، وتقليل ساعات تخفيض الاحمال والتخفيف على المواطنين .

وكانت وزارة البترول قد أوقفت تصدير شحنات الغاز الطبيعي المسال بداية من الشهر الجارى ، خاصة مع ارتفاع استهلاك الغاز الموجه للكهرباء خلال أشهر الصيف، وللوفاء باحتياجات محطات الكهرباء من الغاز الطبيعي.

وكان المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري قد صرح يوم السبت الماضى إنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفالات الأقباط، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.
يذكر أن الوزارة بدأت في تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بعد انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.