رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

باريس سان جيرمان و دورتموند في لقاء ناري بنصف نهائي دوري الأبطال

المصير

الأربعاء, 1 مايو, 2024

03:39 ص

تترقب جماهير كرة القدم الأوروبية، اليوم، الأربعاء، المواجهة النارية التي ستجمع كل من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونظيره بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023، 2024.

ويستضيف دورتموند الألماني، العملاق الفرنسي، في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل الفريق الألماني.

حلم التتويج باللقب التاريخي

وتسعى كتيبة باريس سان جيرمان بقيادة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في ألمانيا، من أجل تسهيل مباراة الإياب في العاصمة الفرنسية باريس، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي.

كما يأمل لاعبو الفريق الفرنسي بقيادة نجمهم الأول، وهداف دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، كليان امبابي، في تخطي عقبة دورتموند، من أجل بلوغ النهائي وحصد اللقب التاريخي الأول في تاريخ العملاق الفرنسي.

ويقدم باريس سان جيرمان موسماً رائعا حتى الآن، حيث حقق بطولة الدوري الفرنسي، إضافة إلى كأس السوبر الفرنسي للموسم المنقضي، وكذلك بلوغه لنهائي كأس فرنسا هذا العام، والصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تحقيق المفاجأة وتجنب الموسم الصفري

على الجانب الآخر، يسعى بروسيا دورتموند إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم، مستغلا عامل الأرض والجمهور، لأنه يدرك تمام صعوبة لقاء الإياب أمام باريس سان جيرمان، في ظل امتلاكه لكوكبة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

وخرج بروسيا دورتموند خالي الوفاض الموسم الحالي دون تحقيق أي بطولة، حيث لم يتبق سوى دوري أبطال أوروبا، والذي سيسعى جاهدا لبلوغ المباراة النهائية من أجل تحقيق المفاجأة، والفوز بلقب أعتى البطولات الأوروبية.

ويمتلك دورتموند لقبا وحيدا لدوري أبطال أوروبا، أحرزه عام 1997 على حساب فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 .

تأهل الفريقان للدور نصف النهائي

وتأهل فريق باريس سان جيرمان، للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عقب تخطيه عقبة برشلونة الإسباني، بعدما قلب تأخره في مباراة الذهاب 3/1 في العاصمة الفرنسية باريس، إلى تحقيق الفوز في معقل برشلونة برباعية مقابل هدف، بعدما خاض ملحمه كروية كان بطلها نجم الفريق كليان امبابي.


بينما تأهل فريق بروسيا دورتموند لنصف النهائي، بعدما تخطى عقبة أتليتكو مدريد 4/5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الفريقين.

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان


حراسة المرمى: دوناروما

الدفاع: حكيمي - ماركينيوس - بيرالدو - هيرنانديز

خط الوسط: فابيان رويز - فيتنيا - أسينسيو

خط الهجوم: فابيان رويز - فيتنيا - أسينسيو.

التشكيل المتوقع لبروسيا دورتموند

حراسة المرمى: كوبل.

خط الدفاع: ماتسين - زوله - رايرسون - شلوتربيك.

خط الوسط: إيمري تشان - سابيتزر - براندنت.

خط الهجوم: سانشو - فولكروج - رويس.

القنوات الناقلة

وتذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس الرياضية القطرية، في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.

طرفا النهائي

ومن المقرر أن يلاقي الفائز من مواجهة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند، الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي بالمملكة المتحدة.

تعادل ريال مدريد وبايرن ميونخ

جديد بالذكر أن ريال مدريد قد حقق تعادلا مثيرا مع البايرن، بهدفين لكل فريق، في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي لعبت أمس الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.