رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أزمة بين الأهلى ومنتخب مصر

المصير

الأربعاء, 1 مايو, 2024

01:15 ص

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن هناك أزمة بين النادي الأهلي والجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بسبب المعسكر الوطني المقبل.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الاتحاد وافق على طلب حسام حسن المدير الفني للمنتخب على توقف الدوري يوم 27 مايو المقبل، من أجل أن يكون هناك أسبوعًا إضافيًا للمعسكر".

وأضاف هشام: "من المقرر أن يبدأ المعسكر يوم 28 مايو، ولكن حتى الآن إدارة النادي الأهلي ترفض إرسال لاعبيها إلا في موعد الأجندة الدولية يوم 3 يونيو المقبل".

واختتم: "الأهلي كان ينتظر إراحة لاعبيه في كأس عاصمة مصر الأخير وهو ما لم يحدث، وحتى الآن موقف الإدارة ثابت على رفض إرسال اللاعبين في وقت مبكر، إلا لو حدث انفراجة بالأيام المقبلة".

من ناحية أخرى استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الدفع بمحمود متولي، مدافع الفريق الأحمر في مباراة الإسماعيلي في المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.


وكشف مصدر داخل النادى الأهلى أن رغبة كولر في الدفع بمتولي من أجل منح محمد عبدالمنعم الفرصة للراحة بعد المجهود الكبير الذي بذله مع الفريق خلال الفترة الماضية ليكون جاهزا للمباريات المقبلة ومباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسى.

وأوضح المصدر أن كولر يرى أن متولى تألق خلال مشاركته بديلا في مباراتى مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد عودته للظهور مع الفريق بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وأن استمراره تألقه مع الفريق أمام الدارويش قد يجعله يغير قراره تجاه متولي بالرحيل عن الفريق الأحمر بنهاية منافسات الموسم الحالي ويستمر لفترة أخرى داخل جدران القلعه الحمراء.

146 مباراة جمعت الأهلي والإسماعيلي في جميع البطولات

والتقى الأهلي مع الإسماعيلي في 146 مباراة بجميع البطولات بواقع 123 مباراة ببطولة الدوري الممتاز و16 مباراة في كأس مصر و4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراتين بالبطولة العربية ومباراة واحدة في كأس السوبر المحلى ومثلها في كأس الرابطة حيث فاز الأهلي في 75 مباراة مقابل 29 للإسماعيلي وتعادل الفريقان في 42 مباراة.

ونجح لاعبو الأهلى فى إحراز 216 هدفًا في شباك الإسماعيلي بيننا أحرز لاعبو الإسماعيلي 189 هدفا في شباك الأهلي.

*هداف مواجهات الأهلى والإسماعيلي

ويعد أحمد مكاوي نجم الأهلي السابق هو هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 10 أهداف