رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المخضرم الإيطالي لا يهزم أمام العملاق البافاري.. فكيف ستكون مواجهة الليلة؟

المصير

الثلاثاء, 30 إبريل, 2024

05:53 م

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على بايرن ميونيخ الألماني، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على أليانز أرينا، معقل العملاق البافاري.

ويعد المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني، أحد أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم على مستوى العالم خلال السنوات الماضية.

ولم يعرف العجوز الإيطالي كارلو أنشيلوتي الهزيمة أمام بايرن ميونيخ خلال مهمته كرجل أول في ريال مدريد، حيث خاض 8 مباريات ضد الفريق البافاري، محققا الفوز في 6 مبارايات، وتعادل في 2 ، و دون أي خسارة.

ودون أنشيلوتي اسمه من حروف من ذهب، خلال مسيرته التدريبية، منذ بداية عمله كمدرب لكرة القدم وحتى الآن، حيث حقق العديد من الألقاب، والأرقام القياسية، والتي يصعب على غيره كسرها أو الإقتراب منها.

ويعد المدرب الإيطالي، هو المدير الفني الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، حيث فاز باللقب أربع مرات كمدرب (مرتين مع ميلان ومرتين مع ريال مدريد)، كما يعتبر المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي أدار فرقًا في خمس نهائيات لدوري أبطال أوروبا.

وفاز كارلو أنشيلوتي كلاعب، بكأس أوروبا مرتين مع ميلان في عامي 1989 و1990، مما جعله واحدًا من سبعة أشخاص فازوا بكأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب.

أنشيلوتي هو أيضا المدرب الأول والوحيد الذي فاز بألقاب الدوري في جميع الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وفاز المخضرم الإيطالي بكأس العالم للأندية ثلاث مرات وهو رقم قياسي، إضافة إلى أنه حقق أكبر عدد من الانتصارات في كأس السوبر الأوروبي، بعد أن فاز بالكأس في أربع مناسبات، مع ميلان وريال مدريد.

ويدخل النادي الملكي المباراة المرتقبة، اليوم، الثلاثاء، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة بمعنويات مرتفعة، خاصة مع اقتراب حسمه للقب الدوري الإسباني، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية، تساعده في لقاء العودة على ملعب سانتياجو برنابيو للصعود إلى نهائي أعرق البطولات الأوروبية.

بينما يدخل الفريق البافاري اللقاء، وعينه على الفوز فقط، ولا بديل عنه، بعدما خسر لقب الدوري الألماني لحساب فريق بايرن ليفركوزن، قبل عدة جولات على نهايته.

ويأمل بايرن ميونيخ في حسم المعركة الكروية مبكرا، خاصة وأن اللقاء على ملعبه ووسط جماهيره، ولتسهيل لقاء الإياب بالعاصمة الإسبانية مدريد في الثامن من مايو المقبل.

ويتأهل الفائز من مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ، لملاقاة الفائز من مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند الألماني.