رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

6 سنوات من العسل بين صلاح وكلوب.. فهل بدأ موسم الصبار؟

المصير

الثلاثاء, 30 إبريل, 2024

01:25 م

تفاجأت جماهير كرة القدم ومعشوقة الجماهير الأولى حول العالم، بالمشادة الكلامية، التي حدثت بين الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي ومدرب الفريق الألماني يورجن كلوب، نظرا للعلاقة الطيبة التي جمعت الثنائي، على مدار الأعوام الماضية، منذ قدوم الملك المصري إلى معقل الأنفليد.

6 سنوات من العسل.. فهل بدأ موسم الصبار

ست سنوات من العسل بين صلاح ومدربه يورجن كلوب، حققا فيها سويا رفقة كتيبة الريدز كل الألقاب الممكنة محليا وأوروبيا، من بطولة دوري إلى دوري أبطال أوروبا، كأس الإتحاد، كأس كاراباو، كأس الرابطة المحترفة، فهل بدء موسم الصبار بين أساطير ليفربول في الحقبة الحالية من تاريخ النادي العريق؟

كالنار في الهشيم، اشتعلت كافة منصات وسائل التواصل الإعلامي المختلفة عبر العالم، بفيديو اشتباك صلاح مع مدربه خلال مباراة الريدز مع وست هام في الجولة الخامسة والثلاثين من عمر البريميرليج، ليفتح الباب على مصرعيه حول التكهنات بمصير الملك المصري المسيطر على عرش الأنفليد.

*تفاصيل الواقعة

دخل أسطورة ليفربول محمد صلاح، أثناء نزوله إلى أرض الملعب كبديل، في مشادة كلامية مع مدرب الفريق يورجن كلوب مطلع الأسبوع الجاري.

وبدأ يورجن كلوب، مباراة فريقه أمام وست هام في الدوري الإنجليزي بدون هدافه ونجم الفريق الأول محمد صلاح، الذي ظل على مقاعد البدلاء.

وحدتث المشادة أثناء دخول صلاح لأرضية الملعب كبديل في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، بعدما تمكن وست هام من إحراز هدف التعادل عن طريق لاعب ميكائيل أنطونيو مهاجم الفريق.

بعدها تقدم مدرب ليفربول يورجن كلوب نحو محمد صلاح قبل نزوله، ووجه له بعض التعليمات، أثارت غضب صلاح بشدة، ودخل في نقاش حاد مع كلوب، قبل أن يتمكن الأورجوياني داروين نونيز من فض الاشتباك بين الثنائي.


*أول تعليق من كلوب وصلاح

وقال كلوب في أول تعليق على مشادته مع صلاح، عندما سئل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول ووست هام: "لقد تحدثنا عن هذا الأمر في غرفة تبديل الملابس، لكن الأمر انتهى بالنسبة لي، هذا كل شيء".

فبينما اكتفى كلوب بتعليق" الأزمة انتهت "
قال صلاح خلال مروره بمنطقة الحوارات الصحفية بعد انتهاء المباراة : "إذا تحدثت عما حدث بيني وبين كلوب سوف تشتعل النيران.

*نجم ليفربول يصف صلاح بالأحمق.

وعلق جيمي كاراغر، نجم ليفربول الأسبق، على مشادة صلاح وكلوب، حيث وصف محمد صلاح بأنه "أحمق" بسبب ما أدلى به من تصريحات في منطقة المقابلات الصحفية عقب انتهاء المباراة.

وقال كاراغر عبر حسابه على منصة "إكس": "محمد صلاح ويورجن كلوب كلاهما من أساطير ليفربول، لسنا في حاجة للانحياز لأي طرف".

وأضاف: "صلاح محبط وغاضب من كلوب لأنه لا يلعب، وفي تلك اللحظة لم يرغب في احتضان المدرب بالكامل، ويورغن تفهم ذلك".

أتم: "صلاح كان سخيفًا في المنطقة المختلطة، لكن دعونا نسمح لهما بتسوية الأمر، والاستمتاع بالأسابيع القليلة الأخيرة لهما معًا، لقد قدَّم كلٌّ منهما مساعدة هائلة للآخر في كل ما حققه النادي".

https://x.com/Carra23/status/1784516374989021275

أبو تريكة: صلاح غلطان

وانتقد محمد أبو تريكة في تصريحات تلفزيونية، تصرف محمد صلاح ، عبر بي إن سبورتس، قائلا: "يؤلمني الموقف ده، أنا على المستوى الشخصي حزين للموقف ده، لأن أنا بحب الاتنين بس بحب صلاح أكتر، لكن محمد صلاح غلطان، مهما يكن ده مدربك، اي نعم بيديك تعليمات، ومش عاجبه نوعا ما تصرفك، ولغة الجسد بتاعتك، مهما يكن ده دربك!! ده اللي انت عملتوا علاقة الناس بتتحاكى بيها".

https://www.elmaseer.com/59163

ألقاب محمد صلاح مع ليفربول

جاءت ألقاب محمد صلاح مع ليفربول على النحو التالي:

لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019

لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020

لقب كأس العالم للأندية موسم 2019

لقب كأس السوبر الأوروبي موسم 2019-2020

لقب كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2021-2022

2 لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عامي 2021 و2022

لقب كأس الدرع الخيرية موسم 2022-2023.

مسيرة رائعة لصلاح مع الريدز

ويمتلك الأسطورة محمد صلاح مسيرة ناجحة مليئة بالانجازات مع ليفربول الإنجليزي، واضعاً نفسه كأحد أفضل لاعبي كرة القدم فى العالم، منذ انضمامه إلى الريدز من روما مقابل 36.5 مليون جنيه إسترليني في 2017.