رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فزع وغضب... إسرائيل تواصل هجومها على مصر بسبب مشهد الميركافا

المصير

الثلاثاء, 30 إبريل, 2024

07:15 ص



كتب - شريف سمير :
واصلت وسائل الإعلام الإسرائيلية هجومها الحاد على مصر بعد نشر صور للرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يتفقد طلاب الأكاديمية العسكرية وفي الخلفية شرح لكيفية تدمير الدبابة الإسرائيلية "ميركافا"..

وسلط الإعلام الإسرائيلي الضوء على زيارة السيسى، واعتبرتها "تهديدا ضمنيا سافرا" لإسرائيل بعدم اجتياح مدينة رفح الفلسطينية.

** خير أجناد الأرض

واستعرض الرئيس السيسي، التدريب الخاص للقوات المسلحة المصرية للتعرف على كيفية مواجهة الدبابات الحربية الإسرائيلية، بالإضافة إلى دراسة نقاط الضعف في أنظمة الدفاع للدبابة التي تعتبر فخر الصناعة الإسرائيلية.

** اجتياح رفح الفلسطينية

وذكر موقع " nziv" الإخباري الإسرائيلي، أن هذا التطور يأتي بعد تهديدات إسرائيلية باجتياح رفح الفلسطينية المتاخمة للحدود المصرية، وعرض الموقع بعض الأمثلة التي يمكن استخدامها لاستهداف الميركافا مثل الحرب الإلكترونية واستخدم آليات القتل الناعم التي يمكنها تعطيل الهجمات المباشرة فضلا عن إطلاق صواريخ متعددة في نفس الوقت من اتجاهات مختلفة لزيادة فرصة تجاوز النظام.
وأضاف الموقع أن الجيش المصري يدرس كيفية مواجهة دبابات ميركافا 4 الإسرائيلية ومنظومة جالوت الدفاعية.


** بدلة الرياح!

وتعتبر الدبابة ميركافا 4 الإسرائيلية من الدبابة المتطورة التي تضم العديد من التقنيات الدفاعية والهجومية، وتحتوي على نظام دفاع نشط يعرف باسم نظام "بدلة الرياح"، والذي يمكنه اعتراض الصواريخ المضادة للدبابات قبل أن تصل إلى جسم الدبابة.

** نقاط ضعف!

وتم تصميم الدبابة Chariot 4 لتوفير حماية متقدمة لطاقمها ولديها دروع معيارية يمكن استبدالها أو ترقيتها للتكيف مع الظروف المتغيرة، وأوضح الموقع أنه قد لوحظ أن هناك نقاط ضعف في الدبابة يمكن استغلالها.


** الجزء الرقيق!

يذكر أن الدبابة لديها درع سميك، ولكن الجزء المدرع الرقيق يمكن استهدافه وهو نقطة ضعف تقع تحت البرج، ووفقا للخبراء العسكريين، فهناك تقنيات واستراتيجيات مختلفة يمكن استخدامها للتعامل مع أنظمة الدفاع النشطة التي تمتلكها الدبابة الإسرائيلية.