رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بمشاركة رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق.. ندوة ثقافية بمناسبة تحرير سيناء في نادى الشيخ زايد

المصير

الأحد, 28 إبريل, 2024

10:58 ص

أقام نادى الشيخ زايد الرياضي ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، شارك فيها اللواء/ نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الاسبق وذلك بحضور محمد مختار رئيس مجلس ادارة نادى الشيخ زايد الرياضى ود. احمد الوكيل وكيل مديرية الشباب والرياضة بأكتوبر وجميع أعضاء مجلس الإدارة، وأدارها عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية الأسبق.

وخلال الندوة تحدث اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق عن ذكرياته في حرب أكتوبر المجيدة وأيضا نكسة يونيو 1967 وكيف استطاعت إراداة الجندي المصري أن تهزم الكيان الاسرائيلي وتستعيد الأرض والكرامة المصرية، وأيضا عن توعية الشباب بتضحيات الأجيال السابقة لاستعادة الأرض.
وأشار إلى أن يوم 9 يونيو 1967 يعد أهم يوم في تاريخ الأمة المصرية حيث خرجت الجماهير في مظاهرات حاشدة تطالب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بالبقاء في الحكم والاستعداد للحرب، ورضخ عبدالناصر لرغبة الجماهير واستمر في منصبه وقام ناصر بإجراء تغييرات في القيادات العسكرية وبدأ في إعادة تسليح الجيش.

من جانبه أكد محمد مختار رئيس مجلس ادارة نادى الشيخ زايد الرياضي أن الندوة تأتي في إطار سلسلة الفعاليات المتنوعة التي ينظمها النادي بهدف تنمية الوعي المجتمعي مهنئاً أعضاء النادي والشعب المصري بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.
وقال إن الانتصار العظيم في أكتوبر 1973 أثبت أن مصر برجالها البواسل من القوات المسلحة والمفاوضين، قادرة على كسب أي معارك سواء عسكرية أو دبلوماسية، حتى في معركتها الأخيرة مع الإرهاب في أرض سيناء الحبيبة والتي انتهت بالقضاء عليهم وبدء عمليات البناء والتنمية.

وشملت الندوة أيضا فقرات مختلفة منها الفقرة الفنية لكورال "فكرة" التابع لوزارة الثقافة ومجموعة من الأغاني المتنوعة بالاضافة إلى تكريم الفائزين في مسابقة الرسم كما تم إجراء مسابقات متنوعة في يوم احتفالي كبير لاعضاء نادي الشيخ زايد.

من ناحية أخرى شهد الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يرافقه لجنة الإستثمار بالمديرية الإجراءات الخاصة بالطرح الإستثماري بنادي الشيخ زايد الرياضي ومنها استغلال سور منطقة امتداد النادي لإنشاء مول تجاري ومحلات.