رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”بالفيديو”.. برص يتناول الدواء!!

المصير

السبت, 27 إبريل, 2024

09:55 م

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو صادم، يظهر برص يتناول من غطاء علبة دواء، ليثير جدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول وصول هذا الحيوان إلى علبة الدواء.

وأثار الفيديو موجات من الجدل والخوف، بسبب مايمكن أن يفعله البرص وكيف يمكن أن يصل إلى جميع الأماكن في المنزل، والبعض رآه فيديو طريف بالرغم من استيائهم من مشهد البرص، وكيف يتناول من علبة الدواء.

وأضاف البعض خلال التعليقات مواقف حدثت بسبب البرص، وكيف تمكن من الوصول إلى أواني الطهي أو خزانات الملابس، حيث أضافت إحدى السيدات أنها وجدت برص داخل ملابس الرضيع، وتسبب هذا الأمر في انزعاج شديد لهذه السيدة، وخوف على الطفل الصغير من البكتيريا التي يمكن أن تنتقل إليه.

يتمكن البرص من التخفي عن الأعين والسير سريعاً، ويظهر في أجواء الطقس الدفيء، وللأسف الشديد يمكن أن يدخل من أي مكان، حتى من أسفل الأبواب!

يتسبب حيوان البرص في نقل العديد، من المخاطر مثل أمراض السالمونيلا وبعض إصابات الجهاز العصبي، وأنواع من الأمراض الجلدية، وعدوى حيوان البرص يمكن أن تنتقل من ملامسة جلده أو فصلاته على وجه الخصوص.

تنقل البرص عبر محتويات المنزل، والتحرك خلالها يتسبب في ترك بكتيريا ضارة، يمكن أن تسبب في يعض الحالات حكة أو ضيق تنفس، وبعض الإصابات الجلدية.

أفضل طريقة لتجنب البرص والحيوانات الصغيرة، هى عدم تواجد أي فتحات في الأبواب والشرفات، وتجنب فتح منافذ التهوية بدون وجود سلك، لحجب الكائنات والحشرات الدقيقة.

https://www.facebook.com/share/v/tmtiRR7cZuE8iqLz/?mibextid=w8EBqM