رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مفاجأة... مصدر بجامعة حلوان يكشف تفاصيل جديدة بشأن الطالبة سارة هاشم

المصير

السبت, 27 إبريل, 2024

03:45 م

كشف مصدر مطلع بجامعة حلوان، عن تفاصيل جديدة بشأن واقعة الطالبة سارة هاشم والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية خلال الساعات الماضية.

وعلق المصدر المطلع في تصرح لـ «المصير»، علي تصرف الدكتورة «منال عبد القادر» وكيل الكلية والتي منعت الطالبة سارة هاشم من دخول الامتحان وقامت بطردها من داخل اللجنة.

وكشف أن الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان، سيستقبل الطالبة سارة هشام في مكتبة غداً للاطمئنان عليها ومعرفة كافة التفاصيل التي حدثت في واقعة الطالبة سارة هاشم.

وأشار إلى أن رئيس الجامعة سوف يناقش في اللقاء مع الطالبة أسباب عدم دخولها للجنة الامتحان وأسباب رفض الدكتور منال عبد القادر لدخولها اللجنة.

ولفت الي أن لجنة التحقيق بالجامعة سوف تدرس كافة التفاصيل والوقوف علي أبرز التفاصيل في الواقعة، متابعاً أن الطالبة سارة هاشم سوف تأخذ حقها بالكامل إذا ثبت صحة الواقعة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة الي أن مجلس التأديب سوف يتخذ إجراءات صارمة ضد الدكتورة منال عبدالقادر، في حالة ثبوت ادانتها في واقعة الطالبة.

وأردف أن رئيس الجامعة يتابع موضوع الطالبة سارة هاشم بصفة شخصية ولن يسمح بظلم طالب تحت أي ظروف من الظروف.

وفي وقت سابق أصدرت جامعة حلوان بيانا عن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة، بشأن حالة الطالبة سارة هشام، بعد تداول على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الكلية تابعت كل ما تم تداوله بشأن الطالبة سارة هشام، وقد حرصت إدارة الكلية على عدم الرد في وسائل التواصل الاجتماعي حفاظا على خصوصية حالة الطالبة، ولكن نظرا لان الأمر تم نشره بوسائل إعلامية لذا وجب توضيح الآتي

أولا : توضيح عام :

1- لا يمكن لأى مسئول في الكلية اتخاذ أى قرارا بشأن فصل طالب من عدمه ولا يتم ذلك إلا بقرار مجلس الكلية .

2- لا تقبل الكلية بالمتاجرة في ما تقدمة من دعم نفسي ومعنوي وعلمي لأبنائنا الطلاب الذين يمرون بحالات صحية خاصة أو من ذوي الهمم علما بأن الجامعة تقدم الدعم الطبي الكامل لجميع الطلاب في مستشفيات جامعة حلوان أو خارجها.

3- تهتم الجامعة بحالة ابنائنا من ذوى الهمم وليس فقط من يمر بظروف صحية خاصة أن الدكتور رئيس الجامعة عين مستشار لذوي الهمم .

4- نتعاطف انسانيا مع كل الحالات الانسانية الا اننا لا نستطيع مخالفة القانون أو أن نغض الطرف عن أي محاولة للزج باسم الكلية في أي مخالفة .

ثانيا :

1- كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي كلية نظامية نسبة الحضور بها لا تقل عن 75% من المحاضرات وفي حالة تخطي نسبة الغياب 25% يحرم الطالب من حضور الامتحان .

2- التحقت الطالبة بالكلية في العام الجامعي 2020-2021

3- نجحت الطالبة في المستوى الاول للعام الجامعي 2020-2021

4- تعثرت الطالبة في المستوى الثاني منذ العام الجامعي 2021-2022 وحتى الان .

5- تم منح الطالبة فرصة استثنائية اخيرة لرفع المعدل التراكمي بمجلس الكلية رقم ( 317 ) بتاريخ 17/9/2023 تقديرا لحالتها الصحية علما بأن اللائحة تنص على ( يفصل الطالب اذا لم يستطيع رفع معدله التراكمي خلال اربع فصول دراسية متتالية )

6- لم تقبل الطالبة النصح الاكاديمي بعمل عذر عن الفصل الدراسي الاول طبقا للائحة حرصا على مستقبلها الاكاديمي حيث تنص اللائحة على ( مادة 11ب ) يحتسب للطالب فترة انقطاع من الدراسة بعذر مقبول فصليين متتاليين أو اربعة فصول غير متتالية .

7- استنفذت الطالبة مرات الانذار الاكاديمي الأربعة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023 .

8- تقديرا لحالة الطالبة الصحية ولعدم مخالفة القانون تم دراسة حالات الطلاب المماثلة وتم تقديم مذكرة بعدد 28 طالب ينطبق عليهم اربع فصول دراسية متتالية لإعطائهم فرصة اخيرة وتطبيق روح القانون وتم عرض اعطاء فرصة استثنائية على مجلس الكلية وتم اعطائهم جمعيا الفرصة الاستثنائية الاخيرة بتاريخ 17/9/2023.

9- قرار فصل الطالب المتعثر يعني إعطاءه فرصة أخرى بكلية جديدة وذلك حرصا على مستقبل الطالب الدراسي لكي لا يضيع مزيدا من السنوات دون تحصيل علمي للطالب .