رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تصاعد الغضب على إكس ضد وكيلة كلية بجامعة حلوان بسبب مريضة سرطان... ما القصة؟

المصير

السبت, 27 إبريل, 2024

10:35 ص

انتشرت موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي،ضد الدكتورة منال عبد القادر وكيل كلية الحسابات بجامعة حلوان بعد قيامها بموقف مريب وغير إنساني ضد الطالبة سارة هشام ومنعها من دخول الامتحان حتى بعد أن عرفت أنها مريضة بالسرطان.

المثير للاشمئزاز أن وكيلة الكلية منعت الطالبة من دخول الامتحان بحجة السير ببطء

وقد دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خاصة نشطاء موقع إكس تويتر سابقا هاشتاج بعنوان حق سارة لازم يرجع التضامن مع سارة هشام.

وكانت الطالبة قد أثارت تعاطف عشرات الالاف بعد أن كتبت قصتها في منشور لها على مواقع التواصل، وأعربت فيه عن صدمتها بعد منعها من دخول امتحان مادة أخلاقيات المهنة، من قبل وكيلة الكلية وإجبارها على الخروج من اللجنة بالرغم من تقديم الطالبة أوراق تثبت مرضها بالسرطان، وتناول جرعات عالية من الكيماوي.

وقالت الطالبة في منشورها - وكيلة الكلية هاجمتني بسبب مشيتي البطيئة، حيث سارت خلفي ، وطلبت مني الخروج خارج اللجنة، وبعد أن استعطفتها لكي أكمل الامتحان، لكنها أهانتني أمام الجميع وطردتني من اللجنة وبعد الاختبار توجهت الطالبة إلى مكتب السكرتيرة، وقابلت وكيلة الكلية التي أكملت تعسفها وأهانتها وطردتها خارجاً.

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما لاذعا وحادا ضد وكيلة كلية حاسبات حلوان وطلبوا بمحاسبتها وفصلها من الجامعة.

وتدخل الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان للشؤون التعليمية" وقام باستدعاء الطالبة سارة هشام إلى مكتب رئيس الجامعة، للاستماع إلى أقولها، وأعلن انه تمت مراجعة السجل الأكاديمي الخاص للطالبة ، والوقوف على أسباب المشكلة.

وأكد نائب رئيس الجامعة ضرورة تحقيق العدالة داخل حرم الجامعة، ومساعدة الطالبة في تخطي المشكلة لتوفير بيئة تعليمية نزيهة على أسس قويمة.

والجدير بالذكر أن موجة غضب تجتاح مستخدمي التواصل الإجتماعي، ضد وكيلة الكلية، مؤكدين أن الطالبة سوف تتعرض للفصل التعسفي ولن تنال الوكيلة عقابها، ولا زالت حملات دعم الطالبة سارة مستمرة.

https://twitter.com/MrXroboT/status/1783919276702736549?t=TfywLcGG4zp_aXiWfdY5yA&s=19