رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هيئة الأرصاد تعلن استمرار التقلبات الجوية، والقاهرة تسجل 18°

المصير

السبت, 27 إبريل, 2024

06:24 ص

كشفت اليوم هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية، عن استمرار إنخفاض درجات الحرارة لتصل في القاهرة إلى 18°م، بعد أن شهدت معظم مناطق الجنوبية، أتربة كثيفة ورمال أدت إلي إنخفاض كبير في مستوى الرؤية الأفقية، والتي وصلت في أسوان إلي مايزيد عن مسافة ٢٠٠ متر، نتيجة لانتشار الرمال المثارة والرياح الهابطة المتكونة من السحب الرعدية.

شهدت جميع المدن المطلة علي سواحل البحر الاحمر، سقوط أمطار متفاوتة الشدة والتي استمرت في سيناء طوال ساعات الليل السابقة ، وبناء عليه ستكون الليلة مائلة للبرودة حيث من المتوقع أن تصل الحرارة في القاهرة إلى 18 درجة .

وبالنسبة لطقس اليوم السبت ستشهد البلاد أجواء حارة نهارا، علي كافة أنحاء الجمهورية، مع تواجد احتمالية كبيرة لسقوط الأمطار علي مناطق سيناء وخليج العقبة و مناطق، سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب ووسط الصعيد قد تصل الأمطار الي حد السيول.

والجدير بالذكر أن التغيرات الجوية هذا الاسبوع تكونت، وفقاً لما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية أمس، عن بعض الصور من الأقمار الصناعية التي تم رصدها ، تشير إلى استمرار تواجد مجموعة خلايا رعدية متكتلة على طول السلاسل المتواجدة على جبال البحر الأحمر و في مناطق متفرقة من جنوب سيناء

وأضافت الهيئة عن استمرار تواجد التكتلات الرعدية، مصحوبة بسقوط أمطار تختلف شدتها حسب المنطقة وستصل إلى حد السيول في بعض المناطق.