رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”أرزة” ينهي سلسلة عروضه في مهرجان بكين وعروض عالمية تنتظره في ترايبيكا

المصير

الجمعة, 26 إبريل, 2024

05:40 م

كتبت - أميرة عاطف

رفعت عروض الفيلم اللبناني المصري في مهرجان بكين السينمائي الدولي لافتة كامل العدد وسط إشادة كبيرة وتصفيق كبير في كل عرض في المهرجان، بحضور مخرجته ميرا شعيب و بطلته دايموند عبود ومنتجه وموزعه علي العربي، وكاتبه ومنتجه فيصل شعيب.
من جهة أخرى أعلنت إدارة مهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي عن اختيارها للفيلم المصري اللبناني أرزة للمشاركة في مسابقتها الرسمية حيث يقام له خمسة عروض في المهرجان لتتواصل العروض العالمية الأولى للفيلم.
وتلك المشاركات هي الأولى في المهرجانات للمخرجة ميرا شعيب في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير ليلاك الذي شارك في الكثير من المهرجانات العالمية.
و فيلم أرزة من تأليف كل من فيصل شعيب ولؤي خريس، وإنتاج الشركة المصرية الأمريكية ambient light للمنتج على العربي، ومعه كل من فيصل شعيب و لؤي خريس وزينة بدران، و ‏Executive producer طارق النعمة، ووضع الموسيقى التصويرية له النجم هاني عادل، وتوزيع cinewaves في الشرق الاوسط.
والفيلم بطولة النجوم دياموند أبو عبّود وبيتي توتل، بلال الحموي، بالإشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه ومحمد خنسا.
وتدور أحداثه حول "أرزة" وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهدة بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.