رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أزمة كبرى للعمالة المصرية في الكويت.. هل تويتر كان السبب؟

المصير

الأربعاء, 24 إبريل, 2024

04:15 م

تعيش الجالية المصرية في دولة الكويت، أزمة كبيرة، في الآونة الأخيرة، عقب صدور تعليمات عليا، بوقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية، اعتبارا من أمس، لحين وضع ضوابط جديدة.

فهل ما يحدث على منصة تويتر السبب؟ فما القصة!!

حيث تدوال نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو لمصريون يعملون في دولة الكويت، وهم يشتكون سوء التعامل من مصريون آخرون، ولعل من أبرز تلك الفيديوهات، ما أعيد نشره اليوم، الأربعاء، على منصة إكس، وأثار موجة من الغضب، بين رواد مواقع التواصل في دولة الكويت الشقيقة، لشاب مصري وهو يشكو من مصري آخر، طلب منة "رشوة" مقابل عمل توكيل له".

وفي سياق متصل، فقد كشفت تقارير صحفية كويتية، أمس الثلاثاء، نقلت عن مصادر مطلعة في وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة، أن أبرز أسباب وقف اصدار تصاريح العمل للمصريين، هي الشكاوى التي تلقتها الهيئة من أصحاب العمل الذين أكدوا أن بعض الجهات المصرية المعنية، تجبرهم على دفع تأمين على كل عامل لمصلحة شركة تأمين غير كويتية.

وأضافت التقارير، أن القوى العاملة والداخلية بصدد وضع ضوابط جديدة ومشددة على عمليات استقدام العمالة المصرية، على أن تكون الأولوية لإصدار التصاريح لحملة الشهادات العليا والتخصصات المطلوبة لسوق العمل الكويتي.

وكانت دولة الكويت، قد أعادت في وقت سابق من شهر أبريل الجاري، استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين من أجل العمل في القطاع الأهلي الكويتي، بناء على قرار موجه للإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية.