رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ضياء رشوان يعترف: دمرنا أكثر من 1500 نفق مع غزة

المصير

الثلاثاء, 23 إبريل, 2024

05:07 م

أوضح ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الفترة الأخيرة شهدت عدة تصريحات لمسؤولين إسرائيليين، على رأسهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، تحمل ادعاءات باطلة تجاه الدولة المصرية.

وأضاف رشوان في بيان له قائلا: "الادعاءات كانت حول وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من مصر بعدة طرق، ومنها أنفاق زعمت هذه التصريحات وجودها بين جانبي الحدود".

كما أكد رشوان في بيانه ال"مصر لديها السيادة الكاملة على أرضها وتحكم السيطرة بشكل تام على كامل حدودها الشمالية الشرقية مع غزة أو إسرائيل"، مشيرًا إلى أنه تم تدمير أكثر من 1500 نفق وتتم تقوية الجدار الحدودي مع قطاع غزة".

من جهته أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على ضرورة وقف، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة، وإدخال المساعدات بصورة كاملة، ووقف العنف واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

كما طالب شكري، خلال استقباله المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، بضرورة إدخال المساعدات بصورة كاملة، ووقف العنف واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، ومحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة، منذ أكثر من 6 أشهر، والذي راح ضحيته أكثر من 33 ألف شهيد فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وجرح أكثر من 75 ألف، كما دمر أحياء بكاملها، وتسبّب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة.