رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مفاجأة... سعر الدولار في الموازنة الجديدة لوزارة الكهرباء 49.55

المصير

الثلاثاء, 23 إبريل, 2024

01:57 م

في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر حكومية وغير حكومية عن احتمالات قوية لتراجع سعر الدولار في البنوك خلال الفترة المقبلة بسبب الاستثمارات المتوقعة و التدفقات النقدية القادمة لمصر

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، شركاتها التابعة والبالغة نحو 15 شركة، برفع سعر الدولار في موازنة السنة المالية المقبلة 2024-2025، إلى 49.55 جنيه.

وأشار مسؤولون إلى أن سعر الدولار في موازنة السنة الحالية كان 30.9 جنيه، موضحين أن الشركة، حددت أيضاً سعر صرف اليورو عند مستوى 53.80 جنيه مقابل نحو 33.5 جنيه في موازنة السنة المالية الجارية، وذلك لأن بعض المشروعات تُنفذ باليورو، كذلك القروض التي حصلت عليها القابضة لصالح بعض شركاتها التابعة.

وتجدر الإشارة، إلى أن من أبرز المشروعات والعقود التي وقعتها “الكهرباء” باليورو، هي عقود شركة “سيمنز” الألمانية، والتي نفذت أكبر 3 محطات لتوليد الطاقة في مصر، بإجمالي استثمارات بلغت 6 مليارات يورو، وتم تشغيلها بنهاية 2018، بالإضافة إلى عقد آخر لصيانة تلك المحطات وتشغيلها بقيمة 2.8 مليار يورو. كما وقعت عقوداً لتدشين مراكز للتحكم الآلية بالطاقة مع شركة”شنايدر إليكتريك” باستثمارات تقارب ملياري يورو.