رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل يتراجع لما دون ال40... خبير اقتصادي يفجر مفاجأة عن سعر الدولار الفترة المقبلة

المصير

الإثنين, 22 إبريل, 2024

07:11 م

كتب - محمد شاكر:

تحدث الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، عن تفاصيل استلام مصر للشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي أمس الأول، والتي تضمنت 820 مليون دولار.


وقال في تصريح خاص لـ «للمصير»، أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد أتم خلال الأيام الماضية المراجعتين المؤجلتين من مارس وسبتمبر الماضيين على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وهو ما أتاح لها الحصول على 820 مليون دولار فورا، وفق ما أعلن عنه الصندوق في بيان له بوقت سابق.


وكشف الدكتور مصطفى بدرة حقيقة انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة تزامناً مع استلام مصر للشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي. بقوله - البنوك خلال الفترة المقبلة سوف تشهد انخفاضا ملحوظا في سعر الدولار وذلك مع التدفقات الدولارية في السوق.


وتوقع أن ينخفض سعر الدولار خلال الفترة الماضية لأقل من 40 جنيه في البنوك المصرفية وذلك تزامناً مع استلام الشريحة القادمة من صندوق النقد الدولي.


وأكد أنه خلال الفترة الماضية تحدث عن انخفاض سعر الدولار انخفاض سعر الدولار لـ 47 جنية وهو ما نشهده حاليا أن الدولار يشهد انخفاض متالياً.

مشروع رأس جميلة سينعش الاقتصاد المصري


وفيما يخص مشروع رأس جميلة أشار الخبير الاقتصادي، أن المشروع اقتصادي، وسوف يعمل على إنعاش الاقتصاد المصري بصورة كبيرة، مشيرا الي أننا لن نستبق الحديث عن المشروع حتى يتم التأكيد علية من قبل الحكومة بالصورة الرسمية ونعرف تفاصيله والمكاسب التي سوف تعود علي الاقتصاد المصري الفترة المقبلة.


وتسلمت مصر يوم السبت الماضي 820 مليون دولار قيمة الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي.

وجاء صرف هذه الشريحة بعد أن أتم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قبل أيام المراجعتين المؤجلتين من مارس وسبتمبر الماضيين على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وهو ما أتاح لها الحصول على 820 مليون دولار فورا، وفق ما أعلن عنه الصندوق في بيان له بوقت سابق.