رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”كلاكيت تاني مره”.. المقاومة تنصب كمين للصهاينة بالعلم الفلسطيني

المصير

الإثنين, 22 إبريل, 2024

11:48 ص

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لكمين نصبه مقاومون من الضفة الغربية، عرف بـ«كمين العلم» قرب مستوطنة "كوخاف هشاحار" المقامة على أراضي قرية المغير المحتلة، اثناء محاولة أحد المستوطنين إنزال العلم الفلسطيني، مستذكرين كميناً مشابهاً شرق غزة عام 2018.

وظهر في الفيديو ترجل مستوطن إسرائيلي من سيارته، رفقة أخرى تولت مهمة التصوير، لإزالة علم فلسطيني تم زرعه بين الأحراش على جانب الطريق، شرقي رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية، قبل أن تنفجر عبوة ناسفة به.

بينما ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مستوطنًا أصيب بجروح، قرب مستوطنة "كوخاف هشاحار"، المقامة على أراضي قرية دير جرير والطيبة شرق رام الله، بينما كان يحاول إنزال علم فلسطين.

"كمين العلم" هو إجراء استحدثته المقاومة الفلسطينية، وهذه العملية ليست الأولى من نوعها التي يتم فيها استدراج مستوطنين أو عناصر من قوات الاحتلال من خلال العلم قبل تفجيره.

العملية الأولى كانت في عام 2018، أثناء مسيرات العودة، حين أوقعت ألوية الناصر صلاح الدين، وجناحها العسكري لجان المقاومة الشعبية، عددًا من جنود الاحتلال في كمين من خلال تفجير سارية لعلم فلسطين، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

https://twitter.com/msr3y1/status/1782161154959143406?t=5u6GC9zDRdXPJjHxV6qrBA&s=19