رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عضو هيئة مكتب اتحاد الصناعات يتوقع مزيد من الانخفاض في الأسعار الفترة المقبلة

المصير

الإثنين, 22 إبريل, 2024

10:59 ص

كتبت: رؤى حسنين
توقع محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية وعضو هيئة مكتبه، مزيد من الانخفاض في أسعار السلع والمنتجات بالسوق المحلي الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الأسعار بدأت طريقها نحو الانخفاض وستواصل، وذلك استنادا على انخفاض سعر الدولار وقابليته لمزيد من الهبوط الفترة المقبلة.
وقال البهي في تصريح ل "المصير"، إن الدولار بعد قرار تحرير سعر الصرف فقد نحو 40 % قيمته بعد ما كان يسجل 70 جنيها بالسوق الموازية قبل قرار التعويم، مؤكدا أن ذلك سينعكس مباشرة على أسعار السلع بالسوق خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن بعض انخفاضات الأسعار الفترة الماضية جاءت بناءا على توجيهات رئيس مجلس الوزراء للتجار والصناع، ما دفع بعضهم للتنازل عن نسبة من هامش ربحهم للتمكن من خفض الأسعار للمستهلك، وهو ما نتج انخفاض ما يتراوح بين 15 و 20% في العديد من السلع.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد وجه قبل نحو إسبوعين كل من مسئولي اتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية، ممثلين عن جموع الصناع والتجار بضرورة خفض الأسعار بنسبة تتجاوز 20% على وجه السرعة.

وأشار البهي إلى أن بعض الصناع لايزال لديهم مخزون من الخامات التي تم شرائها بسعر مرتفع قبل انخفاض سعر الدولار، لذلك فأنه من المرتقب اتساع دائر انخفاض الأسعار لتشمل المزيد من السلع الفترة المقبلة.

وقال إن الافراج الجمركي عن كامل البضائع التي كانت محتجزة بالموانئ بسبب أزمة شح الدولار، سيسهم بشكل فعال في حدوث انخفاضات ملموسة في أسعار كافة السلع الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن حجم البضائع المفرج عنها من خامات ومستلزمات انتاج بلغت حوالي 8 مليارات دولار.