رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”شكرا ياريس”، أشجان عرفة أول ”رئيس قرية” في عهد الجمهورية الجديدة!

المصير

الأحد, 21 إبريل, 2024

07:38 م

كتب -شريف سمير :

من الفجر وحتى الليل، تعمل الصعيدية أشجان سيد عرفة كل يوم بلا إجازة وتمر على المخابز البلدية بالتنسيق مع مكتب التموين، لمتابعة جودة رغيف الخبز المتوفر، وحل مشاكل المواطنين والعمل على تنفيذ كافة المهام التي يسندها لها .. ومنطقيا، أن يسند إليها الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف منصب رئيس الوحدة المحلية بقرية الشنطور في مركز سمسطا لتسجل اسمها أول سيدة تتولي رئاسة قرية في عهد "الجمهورية الجديدة".

** بدأت "سكرتيرة"!

وبدأت أشجان عملها كسكرتير للوحدة المحلية بالقرية، وبعد أن فازت بثقة رؤسائها بتقلد منصب المسئولية والتكفل بتخفيف أعباء الحياة ومواجهة غلاء المعيشة، عبرت عن سعادتها بالمهمة الجديدة في المحليات، ووجهت شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على توليها هذا المنصب في عهده، ودعمه للمرأة ولتشعر بأنه حقا لافرق بينها وبين الرجال.

** شكرا سيادة الرئيس!

وأكدت أشجان أن هدفها هو المواطن، وحل أي مشاكل تواجهه بأسرع وقت، وتذليل أي معوقات قد تقابله، مشيرة إلى أن المرأة نجحت في عهد السيسي في الصعود إلي مناصب عديدة، وقالت :"لا يوجد فرق بيني وبين الرجل في أي شيء".

** العمدة الوريثة!

وسبقت "أشجان" إلى قائمة المناصب الرسمية إيفا هابيل كيرلس كأول مصرية تشغل منصب العمدة في قرية "كمبوها بحري" عام 2008، بعد أن ساعدت والدها لسنوات طويلة وهو في المنصب، وكانت تتمنى أن تصبح عمدة بعده، وقالت وقتذاك :"أحببت العمل السياسي والأهلي منذ طفولتي".
وفي الغالب يرث أبناء العمد مناصب آبائهم، لكنها كانت المرة الأولى التي تعين فيها ابنة عمدة في منصب أبيها الشاغر.