رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض، فهل تحسم الليجا للملكي، أم يعيد البلوجرانا الأمل من جديد

المصير

الأحد, 21 إبريل, 2024

12:11 م

ينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة ومحبي كرة القدم حول العالم، اليوم، الأحد، كلاسيكو الأرض الذي يجمع ريال مدريد وبرشلونة، في قمة الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب سانتياغو برنابيو معقل، النادي الملكي ريال مدريد.

دوافع مختلفة

ويدخل عملاقا الكرة الإسبانية والعالمية اللقاء المرتقب، بدوافع متباينة، حيث يدخل الميرنجي اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزا صعبا وغاليا على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح، وصعد للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بينما يدخل برشلونة الكلاسيكو، بعدما ودع البطولة الأوروبية الأعرق، من الدور ربع النهائي، بخسارته على أرضه ووسط جماهيره برباعية مقابل هدف لصالح، الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان.

تعزيز الصدارة

ويسعى لاعبو الريال، بقيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة، من أجل حسم المنافسة على الصدارة، ولتكون خطوة كبيرة نحو الحصول على لقب الدوري الإسباني "الليجا".

رقم مميز للريال

ولم تخسر كتيبة كارلو أنشيلوتي، سوى مباراة واحدة في الدوري الإسباني على مدار 31 جولة حتى الآن، وكانت في الأسبوع السادس من عمر البطولة أمام أتليتكو مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الأخير.

تقليص الفارق

فيما يدخل برشلونة، المباراة الأشهر على مستوى العالم، برصيد 70 نقطة، في المركز الثاني من البطولة، وعينه على تقليص الفارق إلى 5 نقاط، من أجل العودة إلى المنافسة مع الريال والذي يمتلك 78 نقطة، في صدارة جدول الترتيب.

الثأر من هزيمة الدور الأول

ويسعى تشافي هيرنانديز لمواصلة انتصاراته في الدوري الإسباني، والفوز على الريال، من أجل عودة الأمل في المنافسة، والثأر من خسارة الدور الأول أمام الغريم التقليدي بهدفين مقابل هدف، في الجولة الحادية عشر، على ملعب لويس كومبانيس بمدينة برشلونة.

الهداف التاريخي ل كلاسيكو الأرض

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، هو الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو، بـ 26 هدفًا، ويأتي ثانيا ألفريدو دي ستيفانو بـ 18 هدفًا بالتساوي مع كريستيانو رونالدو، نجمي ريال مدريد السابقين.

الموعد، والقنوات الناقلة

وينقل كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، على شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، والتي تمتلك حقوق إذاعة مباريات الدوري الإسباني، على أن يتم إذاعة المباراة عبر قناة BeIN Sports HD 1، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بصوت المميز المعلق التونسي عصام الشوالي.

ويمكن متابعة البث المباشر عبر الإنترنت عن طريق Bein Connect أو تطبيق TOD TV.