رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هنا دبي... مشاهد مرعبة للرياح تشبه فيلم نهاية العالم

المصير

الجمعة, 19 إبريل, 2024

08:39 م

كتب - شريف سمير :
أهوال ودمار وحطام منازل وطرق معطلة .. ليست هذه نسخة جديدة من قطاع غزة المحتل، وإنما هي مشاهد شبه ثابتة لليوم الثالث في دبي .. واحدة من أغني وأرقي مدن العالم، ولكن لتنظر العين ماذا حل بها من أمطار غزيرة تسقط كالحجارة من سجيل من السماء، وعواصف ترابية تغطي الأجواء وتحجب الرؤية والإبصار،وكأنك تشاهد فيلم "نهاية العالم"!.

** منخفض جوي رهيب !

وتواصلت الاضطرابات في الإمارات في أعقاب منخفض جوي ضرب البلاد وخلّف أمطارا غزيرة غير مسبوقة تسببت بتعطيل مناطق واسعة بالبلاد، وبلغ منسوب الأمطار 254 مليمترا في مدينة العين خلال أقل من 24 ساعة ليصبح أعلى معدل مسجل منذ بدء رصد البيانات في عام 1949.

** أضرار شاملة !

وألحقت الأمطار أضرارا بالمنازل والشركات مع تعليق العمل بالمدارس ومؤسسات حكومية، وتأجيل رحلات جوية من مطار دبي أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم.

** مسافرون بلا طعام!

ولاتزال العمليات في المطار، وهو مركز رئيسي للسفر، مضطربة بعد أن غمرت المياه المدرج، مما أدى إلى تحويل رحلات وإرجاء أو إلغاء أخرى، ويواجه المطار صعوبات في توفير الطعام للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل بعد أن غرقت الطرق القريبة في مياه السيول.

** الإمارات ممنوعة من الصرف!

وتفتقر دولة الإمارات إلى البنية التحتية للصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الغزيرة، فيما نفت وكالة حكومية إماراتية تشرف على تلقيح السحب، وهي عملية تهدف إلى زيادة هطول الأمطار، حدوث أي عمليات من هذا القبيل قبل العاصفة.

** الخليج يستغيث!

ووصلت موجة الطقس العاصف، التي ضربت سلطنة عُمان الأحد الماضي، إلى الإمارات الثلاثاء، وتم الإبلاغ عن وفاة شخص واحد في الإمارات و20 في عُمان بعد ثلاثة أيام متتالية من الأمطار الغزيرة.
وقررت قطر التدريس عن بعد في المدارس جميعها، بينما أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية تعليق الدراسة في المدارس ومؤسسات التعليم العالي ورياض الأطفال بوصف ذلك إجراء احترازيًا لضمان سلامة الطلبة في ظل اشتداد هطول الأمطار.

https://twitter.com/drhossamsamy65/status/1780617354868592711?t=77z5p4HKwwH14UhiOuFx_Q&s=19