رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس... تعرف على السبب؟؟

المصير

الجمعة, 19 إبريل, 2024

03:01 م

طوقت الشرطة الفرنسية القنصلية الايرانية في باريس وذلك بعد تعرضها للخطر عقب محاولة شخص اقتحامها مرتديا حزام ناسف وتفجير نفسه بالقنصلية، وقامت أجهزة الأمن الفرنسية، باعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية.

وذكرت إذاعة "أوروبا1" الفرنسية عبر حسابها على "إكس" أن الشرطة طوقت القنصلية الإيرانية في باريس، منذ قليل بعد أن هدد رجل بتفجير نفسه.

وقالت الشرطة إنها انتشرت في المكان، وطالبت الجمهور بالابتعاد عن المنطقة، وتم فرض طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعدما "رأى شاهد رجلا يدخل إليها حاملا قنبلة يدوية أو سترة ناسفة"، كما أعلنت الشرطة.

وقام قائد الشرطة في باريس لوران نونيز بحشد "كتيبة البحث والتدخل" (بي ار اي) وهي قوة خاصة تابعة للشرطة.

وكانت شبكة سي إن إن الأمريكية قد نقلت عن مصدر أمريكي أن "إسرائيل نفذت ضربة داخل إيران، فجر الجمعة (بالتوقيت المحلي لإيران).
وقال اللواء متقاعد بالجيش الأمريكي، مارك ماكارلي، لشبكة CNN إنه من خلال استهداف مقاطعة أصفهان الإيرانية - موقع منشآت نووية كبيرة - فمن المرجح أن إسرائيل كانت ترسل بتحذير من أنها يمكن أن تتخطى بسهولة الدفاعات الإيرانية.
كما علق مصدر مخابرات إقليمي مطلع تحدث إلى شبكة CNN بشرط عدم الكشف عن هويته، على رد فعل إيران المحتمل على الضربة الإسرائيلية قائلا "إن الضربات المباشرة بين البلدين انتهت"، لافتا إلى أنه من غير المتوقع أن ترد إيران على الضربات الإسرائيلية، ولم يذكر سببا لعدم ذلك.
ومن جانبها قالت إيران إن انفجارات وقعت في سماء مدينة أصفهان وتم تفعيل المضادات الدفاعية في أجواء البلاد، بينما تحدثت تقارير إسرائيلية وأميركية عن توجيه إسرائيل ضربة داخل إيران.
وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) إنه تم تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من المحافظات، بينما تحدث التلفزيون الإيراني عن أنباء بسماع دوي أصوات قوية في محافظة أصفهان وسط البلاد.