رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل تكون ريمونتادا تاريخية.. ليفربول بقيادة صلاح، في مهمة مستحيلة أمام أتالتنا في الدوري الأوروبي

المصير

الخميس, 18 إبريل, 2024

10:03 ص

يحل فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم، الخميس، ضيفا ثقيلا على نظيره أتالتنا الإيطالي، على ملعب جيويس، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في مباراة الإياب للدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

المهمة الصعبة

وفي مهمة أشبه بالمستحيلة، يدخل الريدز بقيادة الدولي المصري محمد الصلاح مباراة أتالتنا، ولا بديل له عن الفوز برباعية نظيفة، من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى دور نصف نهائي البطولة الأوروبية.

رد الاعتبار

ويأمل الفريق الإنجليزي في رد اعتباره وتعويض خسارته بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الذهاب، والتي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب الأنفليد، معقل ليفربول.

وأنهت كتيبة الألماني يورجن كلوب، استعدادها من أجل تحقيق ريمونتادا تاريخية الليلة في مدينة أتالتنا، من أجل إنقاذ موسمها هذا العام، خاصة بعد سوء النتائج في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسبق للريدز أن حقق و قلب تأخره بثلاثة أهداف نظيفة من قبل أمام ميلان وبرشلونة، في موسمين تمكن فيهما الفريق الإنجليزي من التتويج بدوري الأبطال.

أشهر ريمونتادا تاريخية في دوري الأبطال

وفي عام 2005، كان ليفربول متأخرا بثلاثة أهداف نظيفة أمام ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهير في إسطنبول، إلا أنه تمكن من تعديل النتيجة في الشوط الثاني، بإحرازه ثلاثة أهداف، والفوز باللقب بعدما ابتسمت له ركلات الترجيح.

التشكيل المتوقع لليفربول أمام أتالتنا

ومن المتوقع أن يبدأ الجهاز الفني للنادي الإنجليزي، بقيادة يورجن كلوب المباراة أمام أتالتنا بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : أليسون بيكر.

الدفاع : أندي روبرتسون ، افيرجيل فان دايك ، إبراهيما كوناتيه ، ترينت ألكسندر أرنولد

خط الوسط : أليكسيس ماك أليستر ، هارفي إليوت ، دومينيك سوبوسلاي

الهجوم : لويس دياز ، محمد صلاح ، ديوجو جوتا.

الموعد والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع المباراة على قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري للبطولة الأوربية في الشرق الأوسط، beIN Sports HD 1. في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

طرفي نصف النهائي

ويلتقي الفائز من مباراة اليوم بين ليفربول وأتالتنا مع المتأهل من مباراة مارسيليا وبنفيكا، في إطار منافسات نصف نهائي البطولة.

​​​​​​تأهل ليفربول وأتالتنا لربع نهائي الدوري الأوروبي

جدير بالذكر أن ليفربول قد تأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على سبارتا براج البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 11-2 ، حيث استطاع في مباراة الذهاب الفوز خارج الأرض 5-1، وفي الأنفيلد 6-1.

بينما تأهل فريق أتالانتا إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على سبورتينج لشبونة البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 3-2، بعدما تعادل إيجابيًا 1-1 في الذهاب خارج الأرض والفوز 2-1 على أرضه ووسط جماهيره.