رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أيوب غزة.. بعد أولاده وحفيدته، استشهاد أقارب لإسماعيل هنية بقصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان

المصير

الأربعاء, 17 إبريل, 2024

02:35 م

لا يسعه إلا الصبر فقد تزايدت عليه الابتلاءات حتى لأنه يستحق لقب "أيوب غزة"، فلم يسعفه الوقت ليستفيق من صدمة استشهاد أبناءه وأحفاده في قصف صهيوني همجي منذ أيام، حتى تلقى صدمة جديدة اليوم، حيث استشهد ابن شقيق أسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ومحمد عبد الكريم هنية حفيد ابن شقيق هنية في قصف إسرائيلي طال منطقة الشيخ رضوان في قطاع غزة.

ووفقا لوسائل إعلام فلسطينية، فقد استهدفت غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من سكان حي الشيخ رضوان غربي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات، من بينهم الشاب محمد هنية ومحمد عبد الكريم هنية.

وأوضحت وسائل الاعلام الفلسطينية، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت عددا من الفلسطينيين كانوا يتجمعون عند نقطة يتوفر بها الإنترنت في سوق الشيخ رضوان، بالقرب من منطقة الجسر، مما أدى إلى سقوط 13 شهيدا، وإصابة 17 آخرين.

جدير بالذكر أن حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قد استشهدت قبل يومين، بعدما أصيبت في قصف إسرائيلي استهدف أسرة هنية، وأدى لاستشهاد والدها وأعمامها قبل نحو أسبوع.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صباح اليوم، الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 56 شهيدًا و89 إصابة.

وأفادت الوزارة ️لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 33 ألفًا و899 شهيدًا، و76 ألفًا و664 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.