رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”الحر بـ50 قرشا” سكرتير عام شعبة المخابز للمصير: أسعار الخبز السياحي ستنخفض بنسبة 25٪

المصير

الأربعاء, 17 إبريل, 2024

02:50 ص

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحى، أمس الثلاثاء، تخفيض سعر الخبز السياحى "الحر".

وقال محمد عبد الجواد، سكرتير عام شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات خاصة للمصير، أن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز الحر ستبدأ من اليوم، الأربعاء موضحا أن رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما سيكون سعره 50 قرشا.

وأوضح عبد الجواد، أن رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا، و رغيف الخبز السياحي بوزن 40 جرما سيكون سعره 75 قرشا وسيتم تطبيقه من اليوم، مشيراً إلى أن سعر طن الدقيق ثابت عن 16000 جنيه للطن.

وناشد سكرتير الشعبة المواطنين التواصل مع غرفة عمليات الوزارة والخط الساخن لها ومديريات التموين، حال رصد مخالفة للأسعار والأوزان المعلنة على أبواب المخابز السياحية.

وأكد عبدالجواد، للمصير، على أن أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبة تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، مما يجعل المواطن المصرى يشعر نتائج إيجابية لصالحه.

كما أشار إلى أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتحمل أيضا فارق تكلفة انتاج الخبز المدعم لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية، حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين وصرف 5 أرغفة لكل مواطن يوميا مقيد بالبطاقة.

واختتم تصريحاته: " توريد لقمح لعام 2024 يخفض مستوى الأسعار ويقلل الفاقد باستخدام الوسائل الجديدة في الاستلام والتخزين في الصوامع بدلاً من الشون الترابية".

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن انطلاق موسم توريد القمح المحلي 2024 اعتباراً من أمس، على مستوى جميع المحافظات، ويستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، والتوريد اختيارياً دون إجبار، ولحساب الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين.

ويتم توريد القمح المحلي هذا الموسم بقيمة 2000 جنيه للإردب درجة نقاء 23.5 قيراط، وفقاً للسعر الذي حددته الحكومة، وصرف مستحقات المزارعين وموردى القمح خلال 48 ساعة من التوريد.