رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ريمونتادا تاريخية لباريس سان جيرمان في قلب برشلونة

المصير

الثلاثاء, 16 إبريل, 2024

11:44 م

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فوزا ثمنيا على فريق رشلونة الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "مونتجويك" في مدينة برشلونة، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح مجموع نتيجة المباراتين 6-4.

تقدم برشلونة بأول أهداف اللقاء عن طريق مهاجم الفريق البرازيلي رافينيا، مع بداية الشوط الأول في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، قبل أن يدرك الفريق الفرنسي التعادل بأقدام لاعبه عثمان ديمبيلي، بحلول الدقيقة 40 من الشوط ذاته.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، ضغط باريس سان جيرمان بكل قوة، لإدراك هدف التقدم، حتى جاء بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء بأقدام لاعبه فيتينيا في الدقيقة 54.

كما شهدت المباراة المثيرة تألق النجم كيليان مبابي، حيث أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 61، عن طريق ركلة جزاء تسبب فيها نجم المباراة الأول عثمان ديمبلي لاعب برشلونة السابق.

وأحرز كليان امبابي الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة 90.

ونال الفرنسي عثمان ديمبلي جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث قدم أداء ومستوى رائع خلال أحداث المباراة، نتج عنه إحراز هدف الفريق الفرنسي الأول، وتسببه في ركلة جزاء أسفرت عن الهدف الثالث.


كما شهدت المباراة اشهار الحكم الطرد المباشر للاعب أراوخو في الدقيقة 29 من عمر اللقاء ما تسبب في لعب برشلونة الوقت المتبقي من المواجهة ناقص عدديًا.

بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مستفيدًا من نتيجة مجموع المباراتين، ليضرب موعدًا مع بوروسيا دورتموند بعد فوز الأخير على أتلتيكو مدريد.


وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:
حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، رونالد أراوخو، كوبارسي، جواو كانسيلو

خط الوسط: دي يونج، جوندوجان، بيدري

خط الهجوم: رافينها، ليفاندفسكي، يامال

بينما جاء تشكيل فريق باريس سان جيرمان:
حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، ال هيرنانديز، نونو مينديز

خط الوسط: زائير إيمري، فيتينها، فابيان رويز

خط الهجوم: ديمبيلي، مبابي، باركولا.

وكان برشلونة قد فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس