رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بتروجيت يعود إلى دوري الأضواء والشهرة بعد غياب 5 سنوات

المصير

الثلاثاء, 16 إبريل, 2024

05:33 م

تأهل فريق بتروجيت إلى الدوري المصري الممتاز - دوري الأضواء والشهرة- بعدما تصدر الفريق دوري القسم الثاني أ "دوري المحترفين" برصيد 57 نقطة، وقبل نهاية المسابقة بثلاثة جولات.

ونجح فريق بتروجيت، في حصد الثلاث نقاط، من مباراة اليوم أمام نظيره فريق راية، بعدما تغلب على منافسه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد بتروسبورت.


وجاء الهدفين الأول والثاني لبتروجيت، بأقدام اللاعبين حامد حمدان وسامح إبراهيم، كما أضاف اللاعب أحمد الصعيدي، الهدف الثالث للفريق البترولي الثالث، في اللحظات الأخيرة، ويحسم الفريق البترولي بطاقة التأهل إلى الدوري المصري الممتاز.

نظام الصعود والهبوط في دوري المحترفين

يتأهل الفريقان، أصحاب المركزين الأول والثاني، في مسابقة دوري القسم الثاني أ "دوري المحترفين"، إلى الدوري المصري الممتاز دوري "الأضواء والشهرة" مباشرة، فيما تقام دوري رباعية تحديد الفريق الثالث المتأهل، إلى الدوري المصري الممتاز.

وتتكون الدوري الرباعية من صاحب المركز الثالث في دوري القسم الثاني أ "دوري المحترفين"، مع ثالثة فرق من القسم الثالث.


فيما يهبط ست فرق من دوري القسم الثاني أ "دوري المحترفين"، على أن يصعد ست فرق من القسم الثالث.

ترتيب مجموعة الصعود في القسم الثاني


1- بتروجيت 57 نقطة.
2- غزل المحلة 45 نقطة.
3- وادي دجلة 44 نقطة.
4- حرس الحدود 44 نقطة.
5- لافيينا 44 نقطة.

آخر موسم بتروجيت في الدوري المصري الممتاز

هبط فريق بتروجيت إلى دوري القسم الثاني، في موسم 2018- 2019، بعدما احتل المركز السادس عشر، حيث خاض الفريق 34 مباراة، فاز في 8 مباريات، وتعادل 11 مباراة، وتلقي الهزيمة في 15 مباراة، ليجمع الفريق 35 نقطة، ويغادر الدوري المصري الممتاز.