رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”لما نحكي سينما المرأة تكون يسرا”.. نجوم لبنان يدعمون مهرجان بيروت

المصير

الثلاثاء, 16 إبريل, 2024

01:21 م

كشف سام لحود مؤسس مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، عن سبب اختيار إدارة المهرجان للفنانة يسرا، لتكريمها في حفل افتتاح المهرجان، ومنحها جائزة فخرية تقديرًا لمسيرتها الطويلة في السينما والتليفزيون، والذي أقيم الأحد الماضي.

وقال سام لحود خلال لقائه في برنامج عرب وود: "اختيار يسرا لأنها بتشبه النفس المقاوم، النفس الصلب اللي بيحب الحياة النفس الجدي والثابت بالمسيرة الفنية والثقافية الخاصة بها".

وأعربت الفنانة اللبنانية كارمن لبس عن سعادتها بتكريم يسرا، معلنًة دعمها لاختيار المهرجان لهذا التكريم في حفل الافتتاح وعن استحقاق يسرا لهذه الجائزة عن جدارة قائلة: "يسرا الكبيرة موجودة بلبنان وبنكرمها، دي حاجة بتكبر القلب وبتسعدنا أنه قادرة تكون موجودة بينا، ونقولها أد ايه احنا بنحبها وأد ايه هي عظيمة وكبيرة".

وأعرب الفنان اللبناني ميشال حوراني عن سعادته بتكريم الفنانة يسرا في بلده لبنان بالقول "تكريم مش غريب لما نحكي سينما المرأة، تكون يسرا خير من يمثل المرأة العربية، الفنانة والقائد بصناعة الدراما وإنسانيًا ده شيء مهم".

كما أضاف الملحن ميشال فاضل:"يسرا حبيبة قلبي، يسرا دهب وأيقونة وبحبها كتير، أنا وهي أصحاب كتير وقريب منها كتير".

وتعتبر يسرا من أشهر الممثلات المصريات وقد ولدت في 10 مارس 1955، واسمها الحقيقي (سيفين محمد حافظ نسيم)، وقد اكتشف موهبتها مدير التصوير (عبد الحليم نصر). وبدأت التمثيل في السينما منذ منتصف سبعينيات القرن العشرين، واستطاعت بشكل تدريجي أن تكتسب شعبية كبيرة في السينما خاصة من خلال تعاونها مع (عادل إمام) و (أحمد زكي).

من أشهر أفلامها (الجلسة سرية، امرأة واحدة لا تكفي، المنسي)، كما عملت في كثير من المسلسلات التلفزيونية، من أشهرها (رأفت الهجان، أوان الورد، أين قلبي).