رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أسباب خسارة الأهلي أمام الزمالك في القمة 127 ببطولة الدوري المصري الممتاز

المصير

الثلاثاء, 16 إبريل, 2024

11:51 ص

كشفت القمة 127، عن أسرارها، وابتسمت لنادي الزمالك، بعدما تغلب، على غريمه التقليدي النادي الأهلي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة المؤجلة، من الجولة العاشرة، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ورغم الغيابات التي ضربت الفريقين قبل القمة، إلا أن المباراة شهدت الندية والإثارة الكبيرة بين الأهلي والزمالك في كلاسيكو العرب.


واقتنص اللاعب سيف الدين الجزيري، هدفي القلعة البيضاء، في الدقيقة 44 و 87، بينما سجل اللاعب أحمد عبد القادر هدف الأهلي الوحيد، في الدقيقة 73.


ويستعرض المصير أبرز أسباب خسارة النادي الأهلي أمام الزمالك في القمة رقم 127، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

علامات استفهام للسويسري حول طاهر وموديست وكريم "نيدفيد "

فقد السويسري مارسيل كولر، صوابه في إدارة المباراة، وسلبت الثلاث نقاط، من النادي الأهلي، بسبب التجارب السويسرية، غير الموفقة في مباراة "دربي القاهرة".

وقام السويسري مارسيل كولر، بالدفع بثلاثة لاعبين، وهم الفرنسي أنتوني موديست وطاهر محمد طاهر و كريم وليد "نيدفيد"، مع عدم تألقهم في المباريات الأخيرة، بالرغم من أنه يمتلك على مقاعد البدلاء محمود عبد المنعم كهربا ووسام أبو علي بالإضافة إلى المغربي رضا سليم.

وغاب التوفيق عن الثلاثي وافتقدوا الانسجام في أجواء المباراة، ليقرر المدرب استبدال الثلاثي مع انطلاق صافرة الحكم إبراهيم نور الدين، لبدء فعاليات الشوط الثاني.


مركز عمر كمال عبد الواحد

وكان إصرار المدرب السويسري، على الدفع بالوافد الجديد عمر كمال عبد الواحد، في مركز غير مركزه، العامل الرئيسي لفقد النادي الأهلي العديد من النقاط، وكانت مباراة نادي زد "خير مثال".


ولعب عمر كمال، في مباراة فريقه أمام نادي زد، في مركزه، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث كان يفضل أن يبدأ عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيمن، وإإبقاء اللاعب محمد هاني، على مقاعد البدلاء.


الأهلي التاسع والزمالك في المركز العاشر


رفع نادي الزمالك رصيده إلى النقطة 21، محتلا المركز العاشر، في جدول ترتيب الدوري المصري، بعدما خاض الفريق 13 مباراة، حيث فاز في ست مباريات وتعادل ثلاث مواجهات، فيما تلقي الهزيمة في مباراتين، وسجل الفريق 22 هدفاً، واستقبلت شباكه 14 هدف.

بينما توقف رصيد النادي الأهلي، عند النقطة 21، في المركز التاسع، بجدول ترتيب الدوري المصري، بعد 11 مباراة، فاز النادي الأهلي في ست مباريات، وتعادل في ثلاث مواجهات، وتلقي المارد الأحمر الهزيمة في مباراتين أمام البنك الأهلي والزمالك، وسجل لاعبوه 24 هدفاً، واستقبلت شباكه 13 هدفاً.