رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”قمة بيضاء” الزمالك يضرب الأهلي بثنائية سيف الدين الجزيري

المصير

الإثنين, 15 إبريل, 2024

08:59 م

فاز فريق الزمالك على منافسه فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف، وأقيمت المباراة، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة، ببطولة الدوري المصري الممتاز.


الزمالك يتقدم على الأهلي بهدف نظيف


سيطرة لاعبو النادي الأهلي، على الدقائق الأولى من الشوط الأول، في محاولة منهم، لتسجيل الهدف الأول، لكن دون جدوى، مع دفاع مميت، من جانب لاعبو الزمالك، في الخمس دقائق الأولى.

وشكل نادي الزمالك أول هجمة مرتدة، في الدقيقة 6، حيث إنفراد، من اللاعب أحمد السيد زيزو، بالحارس مصطفى شوبير، وينجح رامي ربيعة، في إنقاذ الكرة، من "زيزو"، الذي سقط على أرضه الملعب.

وتعرض اللاعب أحمد السيد "زيزو"، لاعب الزمالك، للإصابة بعدما سقط على الملعب في الدقيقة السادسة، ويقوم البرتغالي جوزيه جوميز، إجراء تبديل اضطراري، بإشراك اللاعب ترافيس موتيابا، بدلاً من أحمد السيد "زيزو".


وافتتح اللاعب سيف الدين الجزيري، الهدف الأول، لنادي الزمالك، في الدقيقة 44، من الشوط الأول، بعد تمريرة بينية رائعة، من اللاعب ناصر ماهر، وصلت إلى صيف الدين الجزيري، لينفرد بالحارس مصطفى شوبير، وسدد الكرة لترتد من مصطفى شوبير، وينجح الجزيري، في تسديدة الكرة مرة أخرى داخل الشباك، معلناً أول أهداف القمة الـ 127.

أربع تبديلات مع بداية الشوط الثاني


قام المدرب السويسري مارسيل كولر، إجراء بعض التعديلات على تشكيل فريقه مع بداية الشوط الثاني، بإشراك كل من رضا سليم وعمرو السولية ووسام أبو علي، بدلاً من طاهر محمد طاهر وأنتوني موديست وكريم وليد "نيدفيد".


كما أجرى البرتغالي جوزيه جوميز، تغيير أخري اضطراري، مع بداية الشوط الثاني، بنزول مصطفى الزناري بدلاً من اللاعب أحمد فتوح، الذي شعر ببعض الإجهاد في العضلة الضامة.

الأحمر يستفيق مع بداية الشوط الثاني

شكل اللاعب عمرو السولية، أول فرصة حقيقية، في الدقيقة الأولى، من الشوط الثاني، وتمر الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس محمد عواد.


وقام الحكم إبراهيم نور الدين، باحتساب ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك، في الدقيقة 54، بعد سقوط اللاعب سيف الدين الجزيري، ويتم استدعائه من غرفة الـ VAR، ويقرر إبراهيم إلغاء ركلة الجزاء.


وواصل لاعبو النادي الأهلي، الضغط، لكن دون جدوى، مع دفاع مميت من جانب لاعبو فريق الزمالك، حتى أهدر اللاعب المغربي رضا سليم، هدف التعادل للنادي الأهلي، في الدقيقة 72.


عبدالقادر يسجل التعادل

استطاع النادي الأهلي، تعديل النتيجة في الدقيقة 73، بأقدام اللاعب أحمد عبد القادر، بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى للفريق الأحمر، وعرضية، تصل إلى عبد القادر، الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس محمد عواد.


فرص مهدرة من المارد الأحمر

أهدر لاعبو الفريق الأحمر، العديد من الفرق، في الدقائق الأخيرة، إبرازها عرضية اللاعب رضا سليم، التي مرت أمام مرمى الحارس محمد عواد.

سيف الدين الجزيري يسجل هدف قاتل

نجح اللاعب سيف الدين الجزيري، في إضافة الهدف الثاني للقلعة البيضاء، في الدقيقة 87، بعد خطأ من دفاع النادي الأهلي.


وإهدار لاعبو الفريقين، العديد من الفرص في الدقائق الأخيرة، من الشوط الثاني، وينتهي اللقاء بفوز الزمالك على غريمه التقليدي بهدفين مقابل هدف.


ترتيب الفريقين في الدوري المصري


رفع نادي الزمالك رصيده، إلى النقطة 21، محتلا المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري المصري، فيما توقف رصيد النادي الأهلي، عند النقطة 21، يأتي في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري.