رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصدر باتحاد الصناعات للمصير :جنيه واحد السعر العادل للعيش السياحي

المصير

الإثنين, 15 إبريل, 2024

04:03 م


كتبت: رؤى حسنين
قال صلاح عمران رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات ، في تصريح خاص ل" المصير"، أن أسعار الخبز الحر السياحي يجب أن تتوافق مع تكلفة انتاج الخبز حاليا، وذلك بعد انخفاض سعر الدقيق بنحو 10 آلاف جنيها في الطن خلال الايام الأخيرة.

وكشف عن أن السعر العادل للرغيف الخبز السياحي وزن 90 جراما يقدر ب جنيها واحدا، بعد تراجع أسعار الدقيق، وذلك مقابل ما بين 2و3 جنيها لسعر الرغيف حاليا، مشددا على ضرورة استجابة المخابز بسرعة تحريك السعر بالانخفاض اسوة بتحريكه بالارتفاع وفقا لتغير أسعار عناصر تكلفة الانتاج.

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أنه سيكون هناك خفض محتمل خلال الايام المقبلة في أسعار الخبز السياحي الحر بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25% ، وذلك على خلفية تراجع اسعار الدقيق عالميا ومن ثم محليا.

وقال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، أن أسعار الدقيق الحر انخفضت خلال الفترة الاخيرة بنحو 10 آلاف جنيها في الطن، ليسجل سعر الطن ما بين 16 و 14 ألف جنيها، نزولا من 26 ألف جنيها، لافتا إلى أن اسعار الدقيق انخفضت 4 مرات خلال شهرين فقط لتصل لذلك السعر، وذلك بسبب انخفاض الاسعار العالمية للقمح، وانخفاض سعر الدولار محليا بعد قرار تحرير سعر الصرف.