رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ممكن الدفع بالتقسيط، أردنيون يعرضون حطام صواريخ إيرانية للبيع فى ”السوق المفتوح”!

المصير

الإثنين, 15 إبريل, 2024

03:41 م

كتب - شريف سمير:
في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط احتدام التوتر بين إيران وإسرائيل، وجدها الأردنيون فرصة للتربح والكسب السريع، عندما عرض بعضهم حطام صواريخ إيرانية للبيع على موقع "السوق المفتوح" الشهير!.

** تحميل صور الصواريخ!

وسقطت الصواريخ، التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل أمس الأحد ردا على استهداف قنصلية طهران في دمشق، في أماكن مختلفة من المحافظات الأردنية، بينها الحسا ومرج الحمام ومحافظة الكرك، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن انتشارا كبيرا للصور التي وثقت مشاهد هذه الصواريخ، حتى أن بعض الأشخاص سارعوا بتحميل تلك الصور على موقع "السوق المفتوح" المختص ببيع المركبات والعقارات وكافة أنواع السلع بأسعار متفاوتة.

** إعلانات مغرية!

وورد في أحد الإعلانات: "صاروخ باليستي إيراني مستعمل بحالة حسنة للبيع"، فيما كتب أحدهم "صاروخ باليستي استعمال مرة واحدة للبيع بسعر مغر"، ووضع أحد المعلنين مواصفات وصور للصاروخ، مشيرا إلى أنه من "نوع ممتاز"، تعرض لـ"حادث"، مؤكدا أن "طريقة الدفع بالأقساط".

** الأجسام الطائرة!

وفي وقت سابق، قالت الحكومة الأردنية إنه جرى التعامل مع بعض الأجسام الطائرة التي دخلت إلى الأجواء الأردنية، والتصدي لها للحيلولة دون تعريضها لسلامة المواطنين والمناطق السكنية والمأهولة للخطر.

** تحذير أردني!

وكان وزير الاتصال الحكومي الأردني والناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين قد حذر من التصعيد بين ايران وإسرائيل، قائلا إن الأردن يدعو إلى عدم التصعيد حتى لايتحول الصراع إلى حرب إقليمية.
وأضاف المبيضين، في تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء الأردني، أن الأمن الوطني الأردني مستقر وثقتنا عالية في جيشنا العربي، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء الأردني يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته.
وأشار إلى أن حكومة الاردن تحث مختلف الأطراف على ضبط النفس والتعامل بمسؤولية مع التوترات..مشددا على ضرورة توخي وسائل الإعلام أقصى درجات الدقة في تحري المعلومة.