رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

توغلوا في الأراضي اللبنانية.. حزب الله يفجر عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين

المصير

الإثنين, 15 إبريل, 2024

03:10 م

كشف حزب الله عن تفجيره عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين بعدما تجاوزوا الحدود إلى داخل الأراضي اللبنانية، في أول خطوة من نوعها منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين على وقع الحرب في غزة.

وأفاد حزب الله في بيان اليوم، أن مقاتليه زرعوا "عددا من العبوات الناسفة في منطقة تل إسماعيل المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية، وعند تجاوز قوة تابعة للواء غولاني الحدود ووصولهم إلى موقع العبوات تم تفجيرها بهم".

وهذه أول مرة يتبنى فيها حزب الله تنفيذ عملية مماثلة، منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين على وقع الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته في بيان إصابة 4 من جنوده، إصابة جروحه بالغة، من جراء "انفجار مجهول المصدر خلال نشاط للجيش الإسرائيلي في منطقة الحدود الشمالية خلال الليلة الماضية"، من دون أن يحدد ما إذا اجتازوا الحدود.

وذكر الجيش في بيانه أنه تم نقل الجنود المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن الحادثة قيد التحري، نقلا عن وكالة أنباء "العالم العربي".

وإلى ذلك، قال إعلام لبناني، اليوم الاثنين، إن غارات إسرائيلية استهدفت أطراف بلدتي الضهيرة والناقورة جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، أمس الأحد، أن طائرات مقاتلة قصفت موقعا مهما لتصنيع الأسلحة لجماعة حزب الله في منطقة النبي شيت بشرق لبنان، في حين أعلنت الجماعة مقتل أحد عناصرها من دون أن تكشف عن الملابسات.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن صفارات الإنذار دوت شمال إسرائيل، حيث يتبادل الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.