رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

التاريخ يعيد نفسه.. السيتي يسيطر على ”البريميرليج” في الجولات الأخيرة

المصير

الإثنين, 15 إبريل, 2024

02:33 م

يبدو أن الثلاثي الإنجليزي أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول، يلعبوا لعبة السلم الموسيقي، منذ بداية الموسم الحالي، ويتبادلون الأدوار، تارة يتصدر المدرب الإسباني بيب جوارديولا وأبناءه المسابقة القوي في العالم، ولحظات يتصدر الفرعون المصري محمد صلاح ورفاقه، وأوقات يتصدر أرسنال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وكأن التاريخ يعيد نفسه، حيث يتصدر فريق مانشستر سيتي البطولة، في الأسابيع الأخيرة، ويقضي على أحلام أرسنال وليفربول في التتويج باللقب، الذي سيطر عليه في السنوات الأخيرة.


ويتصدر مان سيتي البطولة، بفارق نقطتين عن الفريقين، ومتبقي ست جولات، حيث ابتسمت الجولة الـ 32، إلى النادي السماوي، حيث خسرا فريقاً أرسنال وليفربول، في يوم واحد، ليعتلي مان سيتي صدارة "البريميرليج".


ويستعرض المصير المواسم، التي فقد فريقاً أرسنال وليفربول الدوري الإنجليزي في الأسابيع الأخيرة.

أرسنال ينهار في الجولات الأخيرة الموسم الماضي

فقد فريق أرسنال الصدارة، في الجولات الأخيرة، لصالح مان سيتي، ويتوج الفريق السماوي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وتلقى أرسنال الهزيمة، من كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، كذلك تعادل في أكثر من مباراة، ويفقد الصدارة في قرابة العشرة أيام، بعدما كان متصدرًا الدوري بفارق 5 نقاط.

ليفربول يفقد البطولة بفارق نقطة في موسمين


وفقد فريق ليفربول بطولة "البريميرليج"، بفارق نقطة، في موسم 2021-2022، الذي حل في وصافة الجدول برصيد 92، فيما توج مان سيتي باللقب برصيد 93 نقطة، تاركاً المدرب الألماني يورجن كلوب، متأثراً بحزنه بفارق النقطة.

كما نجح مانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي في موسم 2018-2019، متفوقا في الجولة الأخيرة على منافسه المباشر ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حيث حقق السيتى فوزًا كبيرًا على مضيفه برايتون بنتيجة 4 / 1، يوم 12 مايو لعام 2019، في الجولة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 98 نقطة ليتوج باللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 97 نقطة.

ترتيب الدوري الإنجليزي صراع الصدارة


1- مانشستر سيتي 73 نقطة- 32 مباراة.
2- أرسنال 71 نقطة- 32 مباراة.
3- ليفربول 71 نقطة- 32 مباراة.


ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي


إيرلينج هالاند 20 هدفاً.
2- أولي واتكينس 19 هدفاً.
3- أليكساندر إيزاك 17 هدفاً.
4 - محمد صلاح 17 هدفاً.
5- دومينيك سولانكي 17 هدفاً.
6- كول بالمر 16 هدفاً.