رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بايرن ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني ويحفر اسمه وسط كبار ”بوندسليجا”

المصير

الأحد, 14 إبريل, 2024

07:28 م

توج فريق بايرن ليفركوزن، ببطولة الدوري الألماني، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على ضيفه فريق فيردر بريمين، بخماسية نظيفة، ضمن مباريات الجولة 29، بالمسابقة المحلية الألمانية.

ونجح المدرب الإسباني تشابي ألونسو، تحقيق المعجزات هذا الموسم، بعدما كان يعاني النادي في السنوات الماضية، من شبح الهبوط.

وسجل اللاعب فيكتور بونيفاس، هدف التتويج لفريق بايرن ليفركوزن، في الدقيقة 25، من ركلة جزاء، تم احتسابها بعدما تدخل قوي من مدافع فريق فيردر بريمين، على مهاجم ليفركوزن.

وأضاف اللاعب جرانيت شاكا، الهدف الثاني لفريق بايرن ليفركوزن، في الدقيقة 60، وبعد مرور ثلاثة دقائق، نجح اللاعب فلوريان فيرتز، إدراك الهدف الثالث لفريق بايرن ليفركوزن، ويتوج بلقب الغالي.


واستطاع اللاعب فلوريان فيرتز، إضافة الهدف الثالث والرابع في الدقيقة 83، والدقيقة 90، ويتوج الفريق باللقب الأول له في تاريخه.

أرقام بايرن ليفركوزن في الدوري الألماني

خاض فريق بايرن ليفركوزن، 29 مباراة في بطولة الدوري الألماني، حقق الفوز في 25 مباراة، وتعادل في أربع مواجهات فقط، وسجل الفريق خالي، من الهزائم حتى الآن.


وسجل لاعبوه 74 هدفاً، وتلقت شباكه 19 هدفاً، خلال تلك المباريات، وينتهي هيمنة نادي بايرن ميونيخ، على مسابقة الدوري الألماني.


الأندية الأكثر تتويجاً

انضم فريق بايرن ليفركوزن، إلى قائمة الأندية المتوجه، ببطولة الدوري الألماني، بعدما نجح الفريق، في تسجيل اسمه، بحروف من ذهب وسط كبار الأندية الألمانية.

ويسيطر فريق بايرن ميونيخ، على مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا"، برصيد 32 لقب، وبفارق 27 لقب، عن غريمه التقليدي نادي بروسيا دورتموند، الذي يحل في الوصافة، برصيد 5 ألقاب متساويا مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

وجاءت القائمة كالتالي

1- بايرن ميونيخ برصيد 32 لقب.
2- بروسيا دورتموند برصيد 5 ألقاب.
3- بروسيا مونشنجلادباخ برصيد 5 ألقاب.
4- فيردر بريمن برصيد 4 ألقاب.
5- هامبورج برصيد 4 ألقاب.
6- شتوتجارت برصيد 3 ألقاب.
7- بايرن ليفركوزن، الذي توج بالنسخة الحالية.