رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أستاذ علوم سياسية للمصير :الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني دمر أهداف عسكرية أخطرها تلك القاعدة

المصير

الأحد, 14 إبريل, 2024

04:36 م

قال الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسة، إن الهجوم الإيراني على الأراضي المحتلة، كان إيجابيا لأبعد درجة وأنه أسقط نظرية الحدود الامنيه للكيان الصهيوني.

وأضاف زهران في تصريحات لموقع المصير، أن الضربات الإيرانية للكيان الصهيوني حققت "القوامة للإقليم"، كما تسيدت طهران لاول مرة محور المقاومة، بعد أن مارست أمس خلال هجومها دور القيادة على دول الإسناد في الإقليم كاليمن ولبنان والعراق.

وأكد زهران، على أن الحرب لن تتوقف في الإقليم إلا بزوال الكيان الصهيوني مشيرا إلى أن الهجوم الإيراني كسر هيبة الكيان الصهيوني، وأثبت أن هيبة إيران كبيرة بعد نظرية أنها تتحدث فقط ولا ترد أي هجوم إلى عن طريق وكلاءها في المنطقة.

وأشار استاذ العلوم السياسية إلى أن الضربات نجحت في ضرب وتدمير قاعدة جوية بصحراء النقب، وهو المكان الذي ضربت منه القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

كما تم ضرب مركز استخبارات إسرائيلي، بمنطقة جبل الشيخ بهضبة الجولان المحتل، إضافة إلى احتراق العديد من مناطق تل أبيب، وفقدان السيطرة على مطار بن جورين خلال هجوم أمس.

وبخصوص تأثير هذا الهجوم على العدوان على غزة أوضح زهران في تصريحاته للمصير،: " هجوم ايران إيجابي جدا بخصوص الحرب والعدوان على قطاع غزة، وسيخفف الضغط على المقاومة، بالإضافة إلى أنه سيقوي من عزيمة المفاوضين السياسين وسيكون داعما لهم".

وقد شنت إيران هجوما بمسيرات وصواريخ في الساعات الأولى من صباح اليوم، أعلنت إسرائيل "إحباطه"، في أول عملية مباشرة تشنها طهران ضد الكيان الإسرائيلي، بعد حوالي أسبوعين على قصف تل أبيب القنصلية الإيرانية في دمشق.