رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ثلاث نقاط والحلم يصبح حقيقة، ليفركوزن يخطو ملكا نحو كتابة التاريخ

المصير

الأحد, 14 إبريل, 2024

10:48 ص

ساعات قليلة، ويصبح الحلم حقيقة، هكذا هو حال عشاق فريق بايرن ليفركوزن الألماني، عندما يلعب فريقهم الليلة، ولا يفصلهم عن درع البوندسليجا واللقب التاريخي الأول سوى ثلاث نقاط فقط، من ستة مواجهات متبقية من عمر الدوري الألماني لكرة القدم.

ويسعى ليفركوزن، لكتابة التاريخ بحصد أول لقب للدوري الألماني، عندما يستضيف اليوم فريق فيردر بريمن، في الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب باي أرينا ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري الألماني موسم 2023،2024. وكسر هيمنة فريق بايرن ميونيخ على لقب البوندسليجا، والذي حققه على مدار 11 موسم منقضي.


ويدخل الفريق الألماني المباراة بمعنويات مرتفعة تحت قيادة الإسباني تشافي الونسو، خاصة بعد الفوز على فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، بثنائية نظيفة، على ملعب باي أرينا، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

وحقق المدير الفني للفريق، الإسباني تشافي الونسو طفرة كبيرة لمستوى الفريق الألماني خلال الفترة الماضية، وأصبحوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخهم، كما وصل بهم إلى نهائي كأس ألمانيا بعد فوز سهل على حساب فريق فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية برباعية نظيفة.

وفي المباراة الماضية من منافسات الدوري الألماني، حقق ليفركوزن فوزا على فريق يونيون برلين بهدف دون رد، على ملعب باي أرينا ضمن مباريات الجولة 28 من عمر البوندسليجا.

ويتصدر باير ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 76 نقطة بفارق 13 نقطة الوصيف عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، ويحتاج الفريق إلى 3 نقاط فقط خلال الجولات الستة الأخيرة من البوندزليجا للتتويج بلقب البطولة رسمياً.