رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”مين ميحبش فاطمة”.. وفاة شيرين سيف النصر أيقونة التسعينات

المصير

السبت, 13 إبريل, 2024

07:44 م

رحلت عن عالمنا اليوم، الفنانة شيرين سيف النصر، أشهر فنانات التسعينات التي كانت تتميز بظهورها المختلف وملامحها الجميلة الأوروبية، التي جعلتها فتاة أحلام لشباب التسعينيات، وترصد بوابة المصير أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة.

شيرين سيف النصر هي ممثلة مصرية ولدت في 27 من نوفمبر في الأردن لأب مصري هو الصحفي إلهام سيف النصر وأم فلسطينية، وفي عام 1991 تخرجت في كلية الحقوق جامعة عين شمس، وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون وشاركت بمسلسل مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986.

أبرز أعمال شيرين سيف النصر

قدمت شيرين خلال مشوارها الفني 31 عملاً فنياً فقط ولكنها استطاعت أن تكون إحدى أبرز نجمات التسعينات وجعلت الجمهور يرتبط بها ويتذكرها حتى اليوم، وكان من أبرز أعمالها في الدراما "مين ميحبش فاطمة" "غاضبون وغاضبات"، "، وفي السينما شاركت في العديد من الأعمال منها "سواق الهانم"، "النوم فى العسل"، "الأستاذ"، "البحث عن طريق آخر" و"البلدوزر".

اعتزال شيرين سيف النصر

واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق لتشارك في عدة أعمال من أبرزها فيلم "أمير الظلام" عام 2002، وفي عام 2011 تركت الفن مجددًا بعد وفاة والدتها وهاجرت إلى الأردن.

حياتها الأسرية

تزوجت ثلاث مرات، الأولى من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم، شقيق صاحب محطة إم بي سي، والثانية من المطرب مدحت صالح إلا أن زواجها انتهى بالطلاق، وفي 5 ديسمبر 2010 عقد قرانها على الطبيب رائف الفقي، واستمر زواجهما عدة أشهر قبل إعلانهما الانفصال، كما تلى طلاقها وفاة والدتها مما سبب لها أزمة نفسية بالغة.

وفى تصريحات لها فى مجلة مصرية، أكدت أنها رفضت عرضًا للزواج تقدم به الفنان أحمد زكى؛ لأن عائلتها لم تقبل بفكرة ارتباطها بشخص من الوسط الفنى.

شريف سيف النصر يعلن وفاة شقيقته

وكان الفنان شريف سيف النصر قد أعلن عن وفاة شقيقته الفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر وذلك بمنشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك"، حيث كتب قائلاً: "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانه شيرين هانم إلهام سيف النصر".

وكشف شقيق شرين سيف النصر عن وصيتها مضيفًا: "تمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها.. برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون".